الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم 6 أصناف محظور استخدامها في ساندويتشات المدرسة

: الصحة اليوم 6 أصناف محظور استخدامها في ساندويتشات المدرسة

القاهرة – مصر اليوم

بدأت مرحلة التجهيز للمدرسة، ومن ضمن هذه التجهيزات أفكار لساندويتشات المدرسة اليومية والتي تعد عبئا كبيرًا على الأم لتجد اختيارًا صحيًا يتماشى مع رغبة الطفل.

في هذا الصدد حذر الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، من 6 أصناف محببة لدى الأطفال تسبب عواقب وخيمة أهمها الإصابة بالسرطان، وهي: لانشون اللحمة، لانشون الدجاج والديك الرومي، والهوت دوج، والناجتس، والبسطرمة، والبرجر.

وأكد «نزيه» خلال لقاء مع برنامج «السفيرة عزيزة» على قناة «دي إم سي» أن كلا من اللانشون والهوت دوج والبسطرمة والبرجر أيضًا يضاف لهم خلال عملية التصنيع مادة تسمى أكسيد النترات، وهي مادة مبيدة للبكتيريا، ولا تكمن المشكلة في ذلك، بينما الخطورة تأتي من اتحاد هذه المادة مع الأحماض الأمينية باللحوم والدجاج لينتج عنها مادة «شديدة التسرطن» أي من أقوى مسببات الإصابة بالسرطان.

وأضاف أن كل منتجات الدجاج تكمن خطورتها في أنها لا تعتمد على اللحوم فقط، بينما على كل مكونات الدجاج حتى الجلد والدهون القريبة من العظم من ثم يتأثر الشخص بأي هرمونات أو علف تناولته الدجاجة.

وأكد على ضرورة تقديم ساندويتشات غنية بالبروتين مثل الجبن الأبيض، البيض، اللحوم المنزلية، مع ساندويتش آخر غني بالطاقة مثل المربى بالزبدة أو الحلاوة الطحينية، حتى تساعد الطفل على التركيز طوال اليوم.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت 6 أصناف محظور استخدامها في ساندويتشات المدرسة في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة منزلية سهلة وسريعة لصنع كرات الشوكولاتة

القاهرة – مصر اليوم المقادير:علبة حليب مكثف محلّى500 غرام شوكولاتة مقطّعة قطع صغيرةزبدةبندق مطحون، اللوز، …