الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم فوائد القمح ” النخالة” للأطفال في الوقاية…

: الصحة اليوم فوائد القمح ” النخالة” للأطفال في الوقاية…

يتميز القمح ” النخالة” بإحتواؤه على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان بصورة كبيرة فهو يحتوي على البروتين, و الكربوهيدرات, و المواد المضادة للأكسدة, و الفيتامينات و المعادن الضرورية لبناء  الجسم ومن ضمن فوائده :

1-يساعد في مرض السكري أكد باحثون كنديون من وجود أدلة جديدة تثبت إمكانية الحنطة على إدارة مرض السكري, بحيث يقلل السكر في الدم ببطء أكثر من الأرز ، فالنخالة تحوي المعادن الضرورية لإفراز  الأنسولين، وهذا يفيد مرضى السكري.

2-وهناك دراسات حديثة تؤكد أهمية النخالة في الوقاية من السرطان.

3-القمح الكامل يعتبر غذاء جيداً. للأطفال، ويقيهم من الربو.

4-وأيضا تنشأ أحماض أمينية حية لها تأثير هام جداً على تجديد خلايا الإنسان كما تتولد أنزيمات حية لها أثر إيجابي كبير على الجهاز الهضمي للإنسان .

5- الأملاح المعدنية المتواجدة في حبة القمح كما أن له القدرة على تخفيض معدل الإصابة بأمراض القلب خاصة عند النساء  ويزيد من النشاط الرجولي .

6-يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإزالة الجلطة في الشريان الاكليلي ويعالج دوالي الأوردة وكذلك يفيد في إزالة التجاعيد وآثار الترهل ومعالجة العقم

7-   يحتوي القمح على فيتامين C   وهو ضروري جداً لصحة اللثة والأسنان والعظام ويساعد على شفاء الجروح وآثار الندب وكسور العظام وكذلك يقي من مرض الاسقربوط والرشوحات ويساعد على امتصاص الحديد .

8- يعطي مناعة لجسم الانسان تجاه السرطانات الناتجة عن تدخين التبغ وتناول اللحوم بكثرة .

9- يجعل الشعر لامع  لانه يحتوي على الزنك  فهو يساعد على إعطائك شعر صحي وبراق يحمي الشعر من الأضرار فالزنك يساعد أيضا في تغذية شعرك وجعله في مأمن من الأضرار الناجمة عن البيئة والعوامل الأخرى المرتبطة بالصحة.

10- يساعد القمح الكامل على نمو الأطفال وعلى التركيز وتجنب ضعف الشهية والوهن.

11- يساعد على علاج زيادة الكولسترول في الدم فيمنع تكون الجلطة الدماغية والقلبية والرئوية وتصلب الشرايين.

12-يقوي البصر والسمع، ويعالج ضعف الذاكرة وضعف التركيز والصداع.

13- يساعد على علاج فقر الدم وتضخم البروستات والعقم وضعف الإخصاب، وضعف القدرة الجنسية، ويدر الحليب عند المرأة المرضعة، ويقوي المناعة، ويقي من الأمراض السرطانية.

14-يعالج الإمساك وتشنج القولون وقرحة المعدة، وقلة الشهية للطعام. كما يقي من الشيخوخة المبكرة؛ لأنه يحتوي على الزنك.

15- القمح الكامل يساعد على منع زيادة الوزن .

عزيزي الزائر لقد قرأت فوائد القمح ” النخالة” للأطفال في الوقاية… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم علاج جديد لمكافحة أحد أسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

لندن ـ كاتيا حداد توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف علاج جديد، يمكنه مكافحة أحد أكثر …