الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم علماء أمريكيون ينجحون في تطوير عقار جديد لعلاج مرض السكر

: الصحة اليوم علماء أمريكيون ينجحون في تطوير عقار جديد لعلاج مرض السكر

القاهره – أ ش أ

نيويورك  كشفت التجارب السريرية الأولية التي أجريت علي عقار “سوتاجليفلوزين” التجريبي لعلاج مرض السكر النوع الأول عن نتاج مبشرة وواعدة للسيطرة علي ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم وتقليل الحاجة لجرعات الأنسولين بين مرضي السكر النوع الأول .

وعقار ” سوتاغليفلوزين” ، هو دواء جديد يؤخذ عن طريق الفم لمرض السكر النوع 1 ، لتحسين السيطرة على الجلوكوز دون حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم، أو الحماض الكيتوني السكري.

فقد وجد الباحثون في جامعة كولورادو الأمريكية – في سياق أبحاثهم التي نشرت في عدد سبتمبر الجاري من مجلة “نيو إينجلاند”الطبية – أن من بين المشاركين في التجارب الأولية البالغ عددهم 1402 مرضي ، أظهر العقار التجريبي تداعيات ذات دلالة إحصائية علي السيطرة علي الجلوكوز ، مقارنة مع الدواء الوهمي ، وذلك بعد 24 أسبوعا من العلاج ، حيث يكافح المرضي لتحقيق السيطرة المثلي علي مستوي الجلوكوز في الدم بواسطة الأنسولين منفردا .

وأوضح الدكتور ساتيش جارج أستاذ أمراض السكر في ” مركز باربرا ديفيس لمرض السكري: ” يمكن أن يضيف عقار سوتاغليفلوزين إلي العلاج بالأنسولين بين مرضي السكر النوع الأول المزيد من النجاح في السيطرة علي المضاعفات ، و لكنه لن يكون بديلا عن الأنسولين ، بل علاجا مساعدا “.

وأكد الباحثون ضرورة استخدام عقار سوتاجليفلوزين إلي جانب الأنسولين ، حيث وجد أن تناول الدواء عن طريق الفم جنبا إلى جنب مع علاج الأنسولين التقليدي يسهم في تحقيق تحسن كبير في السيطرة على الجلوكوز، وانخفاض مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وفقدان الوزن

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت علماء أمريكيون ينجحون في تطوير عقار جديد لعلاج مرض السكر في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد كعكة الباونتي بأسلوب بسيط

المقادير خليط الكعك 1 ونصف كوب طحين كوب سكر كوب زيت كوب ماء دافئة 4 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *