الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم علاجات من الطبيعة تساعدك على التوقف عن العطس

: الصحة اليوم علاجات من الطبيعة تساعدك على التوقف عن العطس

القاهرة ـ مصر اليوم

العطس يمكن أن يكون مزعجا جدا فى بعض الأحيان خصوصا عندما يكون دائم لأكثر من دقيقة، العطس الذى يستمر لفترة أطول يزعج الشخص بشكل كبير.

وللوقاية أكثر من العطس المتعلق بالحساسية يجب الابتعاد عن الأماكن التى يكثر فيها التلوث، مع ارتداء قناع على الوجه، خاصة وقت وجود حبوب اللقاح المتطايرة فى الهواء.

ووفقا لموقع “onlymyhealth” فإن هناك عددا من العلاجات المنزلية يمكنها أن تساعد على وقف العطس فى غضون دقائق.

1-  الحمضيات
ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت تحتوى على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات، وهى مضادات أكسدة  قوية و تساعد على بناء الجهاز المناعى للجسم، حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية.

2-  الزنجبيل
الزنجبيل يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التى يعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالى المساعدة على علاج البرد، يتم مزج  قطعة من الزنجبيل مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وضعه في الماء الساخن وشربه يوميا قبل النوم  للحصول على العلاج الفورى.

3-  أوراق التولسى
التولسى نبات هندى له فوائد صحية متعددة، تحتوى أوراق التولسى على خصائص مضادة للجراثيم قوية التى يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة، ويتم ذلك من خلال غلى كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسى وشربه يوميا يوميا قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

4-  العسل
البرد هو المسئول الأول عن حالات العطس العسل إحدى خيارات العلاج الطبيعى للعطس، ويمكن استخدامه كذلك بأمان مع الأطفال، يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة ومزجها مع الفلفل الأسود، ويتم تناوله 3 مرات فى اليوم.

هناك طريقة أخرى للاستفادة من العسل للتخلص من العطس طبيعيا من خلال استخدامه مع عصير الليمون، حيث يعتبر الليمون غنى بفيتامين C.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت علاجات من الطبيعة تساعدك على التوقف عن العطس في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم علاج جديد لمكافحة أحد أسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

لندن ـ كاتيا حداد توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف علاج جديد، يمكنه مكافحة أحد أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *