الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم طوق مغناطيسي يحلّ مشكلة الشخير نهائيًّا أثناء…

: الصحة اليوم طوق مغناطيسي يحلّ مشكلة الشخير نهائيًّا أثناء…

لندن – سليم كرم

أكد خبراء أن طوقا مغناطيسيا يرتديه المريض حول رقبته يمكن أن يكون حلا دائما للشخير أثناء النوم.

ويقوم الجهاز على مغناطيس ثان مزروع في اللويحة، التي تأتي على شكل حدوة حصان في الحلق، وعندما يرتدي المريض الطوق أثناء النوم، قوة المغناطيسين تحافظ على الشعب الهوائية مفتوحة.

انقطاع النفس أثناء النوم (OSA) هو اضطراب شائع يعتقد أنه يؤثر على 1.5 مليون بريطاني، فإنه يسبب استرخاء الأنسجة في الحلق وانهيارها أثناء النوم، والذي يعطل التنفس ويسبب الشخير.

يمكن أن يحدث توقف في التنفس، يسمى أبنوياس، مئات المرات في الليل في الحالات الشديدة. بالإضافة إلى التأثير على نوعية الحياة، OSA يمكن أن يزيد من الخطر على الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو التسبب في السكتة الدماغية أو النوبة القلبية، إذ يحدث انقطاع مفاجئ في إمدادات الأكسجين إلى الدم مما يضع ضغطا على نظام القلب والأوعية الدموية.

وتستخدم على نطاق واسع الأجهزة التي تحدث تغييرات في نمط الحياة، بما في ذلك جهاز يسمى الضغط المستمر الإيجابي لمجرى الهواء الهوائية، والذي يوفر إمدادات ثابتة من الهواء من خلال قناع يوضع أثناء النوم للحفاظ على مجرى الهواء مفتوحا.
ولكن الكثير من الناس لديهم صعوبة في ارتداء الأجهزة، ومن بين الشكاوى الرئيسية من عدم الراحة، الخوف، تهيج الجلد وضجيج المضخة.

يستخدم العلاج الجديد مغناطيس لوقف الأنسجة اللينة في الحلق من الانهيار أثناء النوم، وهي الطريقة التي استخدمت لتصحيح الصدر الغارق أو تحفيز الحفريات، وهي حالة خلقية حيث العديد من الأضلاع والعظمة تنمو بشكل غير طبيعي، وتنتج صدر مقعر.
نوع المغناطيس المستخدم، النيوديميوم المغناطيسي الأرضي النادر، هي أقوى الأنواع المتاحة تجاريا.

وتستخدم الإصدارات الأكبر في مولدات توربينات الرياح ومحركات السيارات الهجينة والكهربائية.

العلاج الجديد، يسمى نظام ماغناب، يحوي اثنين من مغناطيس النيوديميوم، واحدة منها يتم زرعها في العظم اللامي، الذي يقع بين الذقن والغضروف الدرقي. العظم الوحيد في الحلق والوحيد في الجسم غير المتصل بآخر.
وجدت فقط في البشر والنسان نياندرتال، وتحيط بها العضلات الصغيرة والأنسجة الرخوة وتلعب دورا حاسما في الكلام والبلع.

فور زرع المغناطيس المغلف بالتيتانيوم الصغير من خلال شق صغير في الرقبة، يتم تجهيز المريض بطوق خارجي قابل للإزالة.

ويتم ارتداؤه في الجزء الأمامي من الرقبة. أنه يحتوي على المغناطيس النيوديميوم الثاني الذي يسحب المغناطيس الداخلي على العظم اللامي إلى الأمام بمقدار سنتيمتر واحد، وهو ما يكفي من القوة لفتح مجرى الهواء العلوي وتحسين تدفق الهواء.
وقد تم زرع الجهاز لأول مريض أميركي، ومن المتوقع أن تستمر التجربة حتى نهاية العام.​

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت طوق مغناطيسي يحلّ مشكلة الشخير نهائيًّا أثناء… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم “صحة أسوان” تطلق سلسة تدريبات عن التطعيم ضد “الدرن”

أسوان- إسراء عبيدة عقدت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسوان  دورة تدريبية للممرضات والإداريين، عن التطعيم ضد …