الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم طريقة اعداد البروكلى مع البطاطس و البشاميل

: الصحة اليوم طريقة اعداد البروكلى مع البطاطس و البشاميل

دائما تبحث كل سيدة عن الاكلات الصحية وفى نفس الوقت التى لا تحتاج الى الكثير من الاموال خاصة فى اخر الشهر حتى تقدمها لافراد اسرتها ،واليوم نقدم اليك وصفة صحية ومغذية جدا لاطفالك وفى نفس الوقت كل مكوناتها موجودة بمنزلك ،تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع عن طريقة عمل البروكلى مع البطاطس .

* وصفة طريقة عمل البروكلى مع البطاطس تكفى حوالى من ثلاث افراد الى اربعة .

*مدة تحضير وصفة طريقة عمل البروكلى مع البطاطس  حوالى ساعة .

* مقادير طريقة عمل البروكلى مع البطاطس :

اولا : مقادير خليط البطاطس

– ثلاث ثمرات بطاطس كبيرة الحجم

– كوبان من البروكلى المقطع

– ثلاث وحدات من البصل الاخضر

– ملعقتان كبيرتان من الزبدة او السمنة

– ملعقة صغيرة ملح

– ملعقة صغيرة فلفل ابيض

– نصف كوب حليب

– ملعقتان كبيرتان جبن بارميزان

– كوب جبن شيدر

ثانيا مقادير قالب البروكلى مع البطاطس

– نصف كوب شبت مفروم

– نصف كوب بقدونس مفروم

ثالثا مقادير البشاميل

– ثلاث ملاعق زبدة

– بصلة متوسطة الحجم مفرومة

– ربع كوب دقيق

– كوبان من الحليب

– ملعقة ملح صغيرة

– ملعقة فلفل اسود

* طريقة عمل البروكلى مع البطاطس :

– اولا يتم تقشير البطاطس ثم تحضير وعاء عميق يملئ بالمياه ثم تقطع البطاطس الى اربعة اجزاء ثم اضافتها الى الوعاء ،ثم وضعه على النار حتى يتم سلق البطاطس .

– وعندما تبدا قطع البطاطس ان تكون طرية ،يضاف اليها قطع البروكلى لمدة اربع دقائق ،ثم تصفى البطاطس والبروكلى من مياه السلق ،وتهرس البطاطس .

– بعد ذلك يتم تحضير البروكلى من خلال اضافة مقلاة عميقة على النار وكبيرة الحجم ،ثم يضاف اليها الزبد والبصل ويتم تقليبهم ثم يضاف اليهم الدقيق ،مع التقليب لمدة ثلاث دقائق ثم بعدها يضاف مقدار الحليب مع التقليب ايضا حتى يصبح القوام غليظ .

– بعدها يضاف البروكلى الى خليط البشاميل مع التقليب ،ثم يرفع خليط البروكلى والبشاميل من على النار ويسكب فى صينية متوسطة الحجم ويرش عليه الشبت والبقدونس المقطعين .

– بعدها تحضر مقلاة على النار ثم يضاف اليها ملعقة زبدة وبعدها يقطع البصل الاخضر ثم يضاف الى الزبد ويقلب لمدة ثلاث دقائق حتى يتغير لون البصل الاخضر .

– بعدها يضاف البطاطس المهروسة الى البصل الاخضر ،ثم يضاف اليهم القليل من الحليب مع التقليب حتى يصير خليط البطاطس لين وعندها يضاف اليهم رشة من البقدونس والشبت ،ويمكن ايضا رش جبن البارميزان .

– ترفع المقلاة من على النار ثم تضاف خليط البطاطس على سطح البروكلى فى الطبق ،ثم يرش على الوجه رشة من الجبن البارميزان ،ثم تدخل الصينية فى الفرن على درجة حرارة حوالى 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة تقريبا .

عزيزي الزائر لقد قرأت طريقة اعداد البروكلى مع البطاطس و البشاميل في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم “صحة أسوان” تطلق سلسة تدريبات عن التطعيم ضد “الدرن”

أسوان- إسراء عبيدة عقدت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسوان  دورة تدريبية للممرضات والإداريين، عن التطعيم ضد …