الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم ست خطوات توضح مدى صلاحية أو فساد…

: الصحة اليوم ست خطوات توضح مدى صلاحية أو فساد…

القاهرة – مصر اليوم

يعد الفسيخ من الأكلات المصرية الموسمية ، ويفضل المصريون تناولها في عيد شم النسيم ، ولكن هناك خطوات يجب اتباعها للتعرف على مدى صلاحيته ، وعدم فساد الفسيخ والرنجة، مقدمة من الشيف ريهام الحكيم في قنا.
ويشترط أن تكون الخطوة الأولى في ظهور الخياشيم حمراء زاهية خالية من المخاط والرائحة الكريهة ، والخطوة الثانية تتمثل في عند الضغط بالإصبع على سطح السمكة يحدث هبوط مؤقتًا باللحوم سرعان ما يزول عد رفع الإصبع، وإذا لم يزل يكون فاسد.

وتتمثل الخطوة الثالثة في أن يكون القوام متماسكًا بحيث إذا وضعت السمكة بالوضع الأفقى لا يسقط الذيل بل يكون ممتدًا باستقامة وثبات ، والخطوة الرابعة فعند وضع السمك بالماء إذا استقر بالقاع فهو صالح، وإذا طفى على السطح فهو فاسد.

وتكون الخطوة الخامسة ملاحظة أن يكون لون اللحم الخارجي أبيض فضي ، والداخلي وردى فاتح، ويجب الابتعاد تمامًا عن الفسيخ البنى اللون لأنه فاسد ، أما الخطوة السادسة  فيجب تناول كميات كبيرة من الخضراوات مثل الليمون، والخس، والجرجير، والبصل الأخضر، للتخلص من الملح الزائد.

 

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت ست خطوات توضح مدى صلاحية أو فساد… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم “مرونة المهبل” تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

لندن ـ ماريا طبراني تعدّ مرونة المهبل مثيرة للإعجاب، حيث أنه له القدرة على استيعاب …