الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم د.إسلام شفيق يكشف عن أكبر خطر على…

: الصحة اليوم د.إسلام شفيق يكشف عن أكبر خطر على…

الشرقية – إسلام الشرقاوى

 كشف الدكتور إسلام شفيق، أخصائي جراحة العظام في جامعة الزقازيق وعضو الجمعية المصرية لجراحين العظام، عن أخطر مرض يواجه الأطفال الرضع قبل ولادتهم، حيث يصابون بعيب خُلقي يسمى “الصلب المشقوق” يمكن أن يؤدي إلى الشلل التام. وأكد شفيق، فى تصريحات خاصة، أن هذا المرض عبارة عن عيب في العمود الفقري، يؤدي إلى شق العمود الفقري ويتسبب في بروز الأغشية المخاطية، و جزء من الحبل الشوكي من خلال هذا الشق، و يتم علاج هذه المشكلة عن طريق الجراحة بعد 48 ساعة من الولادة، لافتا أن معدلاته مرتفعة جدا حيث يُصاب نحو 4 آلاف سنويًا من الأجنة بهذا المرض .

وأوضح شفيق في تصريح إلى ” مصر اليوم”، أنه يُشارك فى مبادرة لتوعية المواطنين بهذا المرض، والتي أطلقتها مؤسسة “وعد” التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن ذلك بسبب أن هذا المرض لم يحصل على حقه إعلاميًا أو الصحة نفسها على الرغم من خطورته. ونصح شفيق، السيدات الحوامل، بتناول حمض الفوليك أسيد أثناء الحمل لأنه قد يقلل من فرص الإصابة بالصلب المشقوق، لافتا أنه يقصد بالصلب الظهر أما المشقوق أي المفتوح الذي يدل على وجود فتحة في عظام العمود الفقري.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت د.إسلام شفيق يكشف عن أكبر خطر على… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية

لندن ـ كاتيا حداد هل تساءلت يوما إذا كانت الإفرازات المهبلية الخاصة بك هي “طبيعية” …