الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم دراسة حديثة تكشف السر وراء الفشل في اتباع نظام غذائي

: الصحة اليوم دراسة حديثة تكشف السر وراء الفشل في اتباع نظام غذائي

لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة بريطانية جديدة السر وراء فشل محاولات الكثير من الأشخاص اتباع نظام غذائي صحي، ووفقًا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن صلاحية الأنظمة الغذائية تمتد 12 يومًا فقط، وأضافت الدراسة أن نصف المراهقين ييأسون من قدرتهم على اتباع نظام صحي، مقررين التوقف خلال 24 ساعة.
 
وأكد “روب هولسن”، الباحث في مؤسسة Healthspan للتغذية، أن معظم من يتبعون نمطًا صحيًا سليمًا يفشلون في استكمال الأسبوع الثاني، مضيفًا أن الأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم اليويو، يكررون محاولتهم لالتزام بنظام غذاء صحي وممارسة الرياضة أكثر من 4 مرات خلال العام.
 
وأشار الموقع إلى أن الشعور بالتعب هو السبب الأكثر شيوعًا للإقلاع عن نظام صحي، يليه اليوم المجهد في العمل، كما أن تناول الشوكولاتة والطقس البارد يلعبان دورًا في زيادة تناول الطعام، حيث وجدت دراسة خضع لها  2000 من البالغين أن ثلثي الأشخاص غالبًا ما يبدأون نظام صحي مع وجود النوايا الحسنة لتناول الطعام بشكل جيد وممارسة التمرينات الرياضية لفترة أطول ولكن يجدون صعوبة في التمسك بهذا النظام لفترة طويلة جدًا.
 
واعترف اثنين من كل خمسة بأنهم يشعرون بقضائهم المزيد من الوقت، وهو ما يجعلهم يشعرون بالملل كما وجدت الدراسة، التي أجريت على موقع OnePoll.com، أيضًا أن 87 في المئة من الأشخاص يعتزمون تناول الطعام الصحي، ولكن ستة من 10 أشخاص غالبًا ما يقولون إنهم سوف يلتزمون بذلك ولكن في نهاية المطاف يفعلون عكس ذلك.
 
وأوضح الدكتور ميج أرول، وهو طبيب نفسي متخصص في مجال الصحة نيابة عن مؤسسة  Healthspan ، أن القليل منا يضع خطة ذهنية لكيفية التحلي بالدوافع، مضيفًا “يجد الناس صعوبة في إحداث التغيير خاصة عندما تكون الأهداف الصحية غامضة وشاملة، ويريدون أن يكونوا أكثر جاذبية أو أكثر صحة وهي أمور يجدوا صعوبة في تحقيقها”.
 
ولضمان التزامك بنظام صحي، وضعت الدراسة مؤشرات أساسية لاختبار قدرتك على الالتزام به، وهي كالآتي: ما الذي يمكن أن يثير حماستك للوصول للجسم المثالي الذي تتطمح إليه؟، ما الذي يجب أن تغيره بنظام حياتك لتصل لنتائج مرضية؟، ماهو هدفك الأساسي من اتباع نظام غذاء صحي؟، وأوضحت الدراسة أن الإجابة بصدق عن هذه الأسئلة يمكن أن يساعدك على الالتزام بنظام حياة أكثر صحية.
كيفية التغلب على الإرهاق أثناء العمل؟
ويشير الموقع إلى أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان أو الأرز البني هي وسيلة جيدة للتغلب على الإرهاق أثناء العمل، وسوف تساعد على منع الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام، والرغبة الشديدة تجاه الطعام، ويوصي الأطباء بتناول نسبة كبيرة من فيتامينات B والمغنيسيوم لأن هذه العناصر الغذائية مطلوبة من قبل الجسم لتحويل الطعام الذي تأكله إلى الطاقة المستخدمة من قبل الخلايا، موضحًا أن النساء أكثر عرضة لخطر انخفاض مستويات الحديد من الرجال لذلك فإن نظام غذائي يفتقر إلى هذا المعدن يمكن أن يسبب لكِ الشعور بالتعب.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت دراسة حديثة تكشف السر وراء الفشل في اتباع نظام غذائي في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة منزلية سهلة وسريعة لصنع كرات الشوكولاتة

القاهرة – مصر اليوم المقادير:علبة حليب مكثف محلّى500 غرام شوكولاتة مقطّعة قطع صغيرةزبدةبندق مطحون، اللوز، …