الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم دراسة جديدة تؤكد أن تناول الجبن الخام…

: الصحة اليوم دراسة جديدة تؤكد أن تناول الجبن الخام…

جنيف – سامي لطفي

وجدت دراسة مثيرة للجدل، أن استهلاك الجبن المصنوع من الحليب الخام، يمكن أن يساهم في مقاومة المضادات الحيوية القاتلة، لذلك فقبل البدء في تناول الجبن هذا المساء، عليك معرفة أثارها الجانبية المحتملة. وتعتبر هذه القضية واحدة من أكبر التهديدات للبشرية، وسبق ذكرها بأنها شديدة مثل الإرهاب والاحتراز العالمي. وتسبب أزمة المقاومة عادة عدوى غير مؤذية، وتتحول إلى بكتريا قاتلة، لا تستجيب لأي مجموعة من الأدوية.

وعثر الباحثون السويسريون، على جين جديد مقاوم للمضادات الحيوية في أبقار الألبان، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة. ويعرف هذا الجين باسم ماكروكوكوكوس كاسوليتيكوس، وهو نوع من البكتيريا يبدو غير مؤذي ويوجد بشكل طبيعي في جلد من أبقار الألبان، ويمكن أن ينتشر خلال الحلب.

ويدَّعى عملاء جامعة بيرن أنَّه مع ذلك، فإن أحد جينات السلالة، المعروفة باسم مرض الميكروبات الرئوي المزمن، يمكن أن يعرض للخطر احتياطي الأدوية المستخدمة لعلاج بكتريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين. ويحول الجين المقاوم للميثيسيلين المكورات العنقودية الذهبية، وهي بكتيريا توجد في جلد الإنسان، إلى بكتريا قاتلة. 

وقالت الإحصائيات الأخيرة إن البكتريا، التي لا يمكن قتلها باستخدام المضادات الحيوية التقليدية، تصيب ما لا يقل عن 800 شخص في إنكلترا سنويا. وتراجعت الأرقام إلى أكثر من ربع المرضى الذين يموتون في غضون 30 يومًا، من إصابتهم بالعدوى. ولا يعرف أن جين ماكروكوكوكوس كاسوليتيكوس يسبب الأمراض في البشر، وفقا لدراسة نشرت في دورية التقارير العلمية. وعادة ما تُقتل سلالة البكتيريا في عملية الباسترة، وهذا يعني أن شاربي الحليب ليسوا معرضين للخطر، ولكن يمكن أن يبقى الخطر في منتجات الألبان الخام.

ويشعر الباحثون بالقلق من أنه إذا كانت البكتريا قادرة على نقل الجين إلى البشر، فقد يظهر شكل أقوى جديد من هذا النوع. وقال المؤلف الرئيسي فنسنت بيريتن، “لابد من إبقاء العين على تطور وانتشار هذا الجين المقاوم في كل من البكتريا البشرية والحيوانية”. وتعليقًا على الدراسة، قال كويلين نونان من تحالف مجموعة مدافعة لإنقاذ المضادات الحيوية لدينا، “تؤكد النتيجة الحاجة إلى مراقبة بكتريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين أفضل بكثير في الماشية في بريطانيا، ولتخفيض استخدام المضادات الحيوية في الزراعة”.            

egypttoday
egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت دراسة جديدة تؤكد أن تناول الجبن الخام… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد بغرير القرعة من المطبخ الجزائري

القاهرة – مصر اليوم المقادير6 – 8 اشخاص3 كوب سميد ناعمكوب طحين أبيضملعقة خميرة فوريةملعقة …