الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم دراسة تحذر السيدات من استخدام واقي الشمس…

: الصحة اليوم دراسة تحذر السيدات من استخدام واقي الشمس…

لندن ـ ماريا طبراني

أكدت دراسة مثيرة للجدل حديثة أن التفاني في استخدام واقي الشمس إلى ارتفاع معدلات الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكملات فيتامين “د” ، وتشير الأرقام إلى أن ثلثين سكان الولايات المتحدة يعانون من نقص في “فيتامين أشعة الشمس” ، بما في ذلك 95% من الأميركيين الأفارقة.

وجاء الارتفاع من أوائل التسعينات ، عندما كان أقل من نصف البلاد في حاجة إلى مكملات فيتامين “د” ، وقد حذرت العديد من الدراسات أنه من المرجح أن الأمر أقل تضخمًا لدى الناس الذين يقضون المزيد من الوقت في الداخل.

وطرحت ورقة جديدة نشرت الاثنين نظرية مختلفة ، أننا نضع الكثير من واقي الشمس ، مما يحجب فوائد الشمس ، وتدعي الدراسة أن الأمة تعاني من ارتفاع معدلات سرطان الجلد.

وقال الدكتور كيم بفوتينهاور في جامعة تورو في كاليفورنيا “يقضي الناس وقتًا أقل في الخارج، وعندما يخرجون، يضعون عادة واقي من الشمس، والذي يبطل أساسًا قدرة الجسم على إنتاج فيتامين “د” ، بينما نريد للناس حماية أنفسهم ضد سرطان الجلد ، هناك مستويات صحية معتدلة من التعرض إلى أشعة الشمس بدون حماية، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في تعزيز فيتامين “د”.

وأوضح بوتينهاور أن الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني وتلك المتعلقة بسوء الامتصاص ، بما في ذلك أمراض الكلى ، ومرض كرون والاضطرابات الهضمية تمنع إلى حد كبير قدرة الجسم على استخلاص فيتامين “د” من الأطعمة.

ويعتبر فيتامين “د” هرمون أكثر منه فيتامين، وينتج عندما يتعرض الجلد إلى أشعة الشمس ، ويتم العثور على مستقبلات فيتامين “د” في كل خلية تقريبًا في جسم الإنسان.

ونتيجة لذلك ، فإنه يلعب دورًا واسعًا في وظائف الجسم ، بما في ذلك تعديل نمو الخلايا العصبية والعضلية وتعزيز وظيفة المناعة والحد من الالتهابات ، وجاءت أعراض نقص فيتامين “د” تشمل ضعف العضلات وكسور العظام، ويجب على الأشخاص الذين تظهر لديهم هذه الأعراض أو الذين يعانون من أمراض مزمنة معروفة إثر خفض فيتامين “د” ، فحص مستوياتهم ومعالجتهم إذا كانت المستويات منخفضة جدًا.

ويعتبر الحفاظ على مستويات صحية من فيتامين “د” يمكن أن يكون سهلًا كقضاء من 5-30 دقيقة في شمس منتصف النهار مرتين في الأسبوع ، ويصنع الجلد الفاتح فيتامين “د” أكثر من الجلد الداكن ، ومن المهم أن تتخلى عن واقي الشمس خلال هذه الجلسات لأنSPF 15 أو أكثر يقلل من إنتاج فيتامين D3 بنسبة 99%.

وأضاف بوتنهاور “أنت لا تحتاج لحمامات الشمس على الشاطئ للحصول على الفوائد، فالمشي ببساطة مع الأذرع والساقين العارية كافيًا” ، كما أنه يوجد في مصادر الغذاء مثل الحليب وحبوب الإفطار، والفطر بورتوبيللو.

ويجرى البحث لتحديد ما إذا كان نقص فيتامين “د” له دور في التصلب المتعدد ، واضطرابات المناعة الذاتية ، والالتهابات ، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وخطر الكسر.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت دراسة تحذر السيدات من استخدام واقي الشمس… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة تحضير كيكة الكراميل اللذيذة بخطوات بسيطة

القاهرة – مصر اليوم  المقادير بكيت كيك جاهز “بيتي كروكر الجاهز”. 3 حبات جبنة كيري. …