الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم دراسة تؤكّد أنّ مرتكبي التعليقات السيئة أكثر…

: الصحة اليوم دراسة تؤكّد أنّ مرتكبي التعليقات السيئة أكثر…

إذا كنت تعرف شخصا خضع لجراحة تجميل، فهناك احتمال أنه كان متنمرا أيام الدراسة، ومن المحتمل أنه كان من مرتكبي التعليقات السيئة، المصممة لضرب ثقة شخص ما.

إن سعيهم لتحقيق الهيمنة الاجتماعية يدفعهم إلى البحث عن إجراءات لتحسين مظهرهم، كما يدعي العلماء.

كما أن ضحاياهم الذين يعانون من مشاكل عاطفية، الذين يعانون من صدمة نفسية نتيجة لتجاربهم كأطفال، هم أيضا عرضة لإجراء جراحة تجميلية على الأرجح.

ومع ذلك، يختار الضحايا أن تكون لديهم عمليات تجميلية بسبب رغبتهم في تغيير مظهرهم الذي غالبا ما يسخر منه المتنمرون.

المؤلف الرئيسي البروفيسور ديتر وولكي، من جامعة وارويك، وجد أيضا الفتيات أكثر عرضة للرغبة في الذهاب تحت مبضع جراح التجميل.

وقال مايلونلين: “وجدنا في دراستنا، أن كل من شارك في البلطجة طفل يكبر لتصبح لديه رغبة في إجراء جراحة تجميل”.

وأضاف البروفيسور وولكي أن “الرغبة في الجراحة التجميلية عند المراهقين المتضررين هي فورية وطويلة الأمد، كونهم ضحية لأقرانهم، أما بالنسبة إلى المتنمرين قد تكون الجراحة التجميلية مجرد تكتيك آخر لزيادة الوضع الاجتماعي، ليحققوا الهيمنة”.

وأضاف: “تشير نتائجنا إلى أن جراحي التجميل يجب أن يستعرضوا تاريخ المرضى من الضعف النفسي والبلطجة”.

واستخدم الباحثون عينة من 800 مراهق من بينهم العدائيون والضحايا، وباستخدام الاستبيانات، تم تحليل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما من المشاكل العاطفية، ومستويات تقدير الذات واحترام الجسم، ورغبتهم في الجراحة التجميلية.

أولئك الذين شاركوا في البلطجة في أي دور كانوا أكثر اهتماما في الذهاب تحت المبضع، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية.

كانت الرغبة أعلى في ضحايا البلطجة، مع 11.5 في المئة ممن عبروا عن رغبتهم في الجراحة التجميلية، وزادت أيضا عند مرتكبيها، حيث أشار 3.4 في المئة من المتسللين إلى تطلعهم لإجراء جراحة تجميلية.

وبالمقارنة، أفاد أقل من واحد في المئة من أولئك الذين لم يتأثروا بالبلطجة عن مثل هذه الرغبة.

بين عامي 2014 و2015، تم تنفيذ 15.9 ملايين عملية جراحية تجميلية في الولايات المتحدة، وتم إجراء نحو 226 ألفا من هؤلاء في سن 13 إلى 19 عاما، كما تشير الأرقام من الجمعية الأميركية للجراحين التجميليين.

معدلات الجراحة التجميلية تتزايد بالمثل في المملكة المتحدة، في المجموع، تم تنفيذ 30.750 عملية تجميلية على الرجال والنساء في العام الماضي.

يمكن أن تكون لدى الشباب رغبة أقل في الجراحة التجميلية إذا تم تناول قضايا الصحة العقلية الناجمة عن البلطجة، وفقا للباحثين.​

عزيزي الزائر لقد قرأت دراسة تؤكّد أنّ مرتكبي التعليقات السيئة أكثر… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد كعكة الباونتي بأسلوب بسيط

المقادير خليط الكعك 1 ونصف كوب طحين كوب سكر كوب زيت كوب ماء دافئة 4 …