الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم خبراء الطفولة يقدمون 12 نصيحة لمساعدة أم الأطفال “التوأم”

: الصحة اليوم خبراء الطفولة يقدمون 12 نصيحة لمساعدة أم الأطفال “التوأم”

تتعرض أم الأطفال “التوأم” خلال رعايتها طفليها، لمتاعب مضاعفة توازي ما تشعر به من متعة منذ اليوم الأول من ولادتهما، وتتضاعف تلك المتاعب النفسية والجسدية إذا كان ينقصها الخبرة، ورغم أن الأمور لن تبدو سهلة أبدًا، إلا أنه يمكن التحكم في الأوضاع مع اكتساب الخبرة بعد الأشهر الأربعة الأولى، ويقدم خبراء تربية الطفولة المبكرة 12 نصيحة للأم تساعدها وتعينها على تلك المهمة الصعبة:

1. ضاعفي استعداداتك: من المستحسن مضاعفة استعداداتك مقدمًا، فحاولي إعداد كل ما يتعلق برعاية المولودين قبل ذهابك إلى المستشفى وتحاشي إجهاد نفسك، واحصلي على أكبر قدر من الراحة قبل الولادة.

2. افعلي كل شيء لهما معًا: حمميهما معًا وقومي بتمشيتهما معًا، احمليهما معاً على حجرك، حيث يمكنك وضع أحدهما على حجرك وحمل الآخر على كتفيك، إذا لم تتمكني من فعل كل شيء لهما معًا، افعلي هذا بالتبادل.

3. قسمي العمل: وزعي العمل بينك وبين زوجك أثناء وجوده في المنزل، وتأكدي من تبادلكما الطفلين حتى يعرف كل منهما والديه وبالعكس.

4. حاولي إرضاعهما معًا: إرضاع التوأم جهد جسدي، إلا أنه يلغي جهد تنظيف الزجاجات وتعقبهما وتجهيز الرضعات، إن إرضاعهما في وقت واحد يوفر الوقت والجهد، وإن لم يكف حليبك بإمكانك إرضاع أحدهما واستعمال الزجاجة للآخر مع تبديل الوضع في الرضعة التالية، وتأكدي من تغذية نفسك تغذية مضاعفة من أجل الحفاظ على طاقتك وإمدادك من اللبن “يشمل هذا من 400 إلى 500 سعر حراري لكل طفل” والحصول على الراحة الكافية.

5. اطلبي المساعدة في حالة الرضاعة الصناعية: إذا كنت بمفردك أثناء إرضاعهما حاولي الجلوس على أريكة بين الطفلين وأقدامهما في اتجاه الخلف وارضعي كل منهما من زجاجة، أو احمليهما على ذراعيك وضعي الزجاجتين على رافعتين للزجاجات وارفعيهما إلى الوضع المناسب بوساطة الوسائد، كما يمكن إطعام أحدهما بعد الآخر، رغم ما سيكلفك هذا من وقت وقد يؤدي إلى أن ينام كل منهما في وقت مختلف عن الآخر.

6. قومي بنصف العمل فقط: لا تفعلي ما ليس ضروريًا وتجاهلي كثيرًا من شؤون المنزل.

7. مضاعفة ما تسجلينه: سجلي مواعيد التطعيم والأمراض والاستحمام.. إلخ لكل من الطفلين.

8. حاولي النوم: سيكون نومك قليلًا، إلا أنه سيكون متعذرًا إذا سمحت للطفلين أن يستيقظا في أي وقت أثناء الليل، وبدلًا من هذا، أيقظي الطفل الثاني حينما يبكي الأول وأرضعيهما معًا، وحاولي اختطاف بعض النوم في أي وقت يغفو فيه الاثنان أثناء النهار، أو على الأقل، اجلسي رافعة رجليك.

9.  تقبلي المساعدة: اقبلي ما يعرض عليك من مساعدة أيًا كان مصدرها سواء كان ذلك من زوجك أو الوالدين أو الأقارب والأصدقاء، حينما تتركين الاثنين أثناء النهار استأجري جليستي أطفال إن أمكن، أو اتركيهما في رعاية قريبتين أو صديقتين كي تتأكدي أن كلًا منهما يلقى رعاية منفصلة.

10. حاولي تجاهل بعض البكاء: بغير استطاعتك أن تكوني في مكانين في وقت واحد وعليك أنت والتوأم تقبل هذا، إلا أنه سرعان ما سيتمكنان من تسلية أحدهما الآخر ويتركانك وشأنك لبعض الوقت.

11. ضاعفي التجهيزات: استعدي بضعف القدر من حاملات الأطفال والأرجوحات واقتني عربة لطفلين ومقعدين للسيارة.

12. يقظة مضاعفة بمجرد أن يبدأ التوأم بالحركة: سيقع الاثنان في المأزق نفسه ويتسببان في المشاكل ذاتها، فبمجرد أن يبدآ الحبو أو المشي عليك مضاعفة الرقابة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبراء الطفولة يقدمون 12 نصيحة لمساعدة أم الأطفال “التوأم” في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد كعكة الباونتي بأسلوب بسيط

المقادير خليط الكعك 1 ونصف كوب طحين كوب سكر كوب زيت كوب ماء دافئة 4 …