الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في…

: الصحة اليوم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في…

العريش – محمد سليم سلام

تنظم مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، الثلاثاء المقبل، بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة في وزارة الصحة، والمجلس القومي للمرأة، فرع شمال سيناء، حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، الدكتور عربي محمد، أن الحملة تقام بدعم لجنة تنمية وإعمار سيناء، وتحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

وأضاف أن الحملة مستمرة لمدة ثمانية أيام متتالية، منها ثلاثة أيام في مدينتي نخل والحسنة، في وسط سيناء، وثلاثة أيام أخري في مدينتي العريش والشيخ زويد، ويومان في مدينة بئر العبد، وذلك  بعد موافقة البرنامج القومي لصحة المرأة على إرسال الوحدة المتنقلة إلى شمال سيناء، لإجراء فحص بالآشعة على الثدي للسيدات، بالمجان ودون أي رسوم.

وأوضح أنه، بجانب توقيع الكشف المجاني على السيدات، وإجراء الآشعة، ستُعقد محاضرات تدريبية للتعريف بالمرض وأعراضه، للدكتورة عبير مغاوري، مستشارة وزير الصحة لقطاع الآشعة، والمشرفة على البرنامج القومي لصحة المرأة، فضلاً عن عدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم “مرونة المهبل” تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

لندن ـ ماريا طبراني تعدّ مرونة المهبل مثيرة للإعجاب، حيث أنه له القدرة على استيعاب …