الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم بدء الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان…

: الصحة اليوم بدء الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان…

العريش – محمد سليم سلام

بدأت الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى للسيدات في منطقة وسط سيناء، والتي تنظمها مديرية الصحة في شمال سيناء بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة في وزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة فرع شمال سيناء.

وأكّد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أن الحملة تبدأ من منطقة وسط سيناء في مركزي الحسنة ونخل .. مشيرًا إلى وصول سيارة مُجهزة كوحدة متنقلة لإجراء الفحوص والأشعة ، ومزودة بطاقم طبي على أعلى مستوى .. وأن الحملة ستواصل عملها في باقى أنحاء المحافظة لعدة أيام.

وذكر وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور عربي محمد أن الحملة يتم تنفيذها بدعم من لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة مستشار الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس ابراهيم محلب، وتحت رعاية كل من : الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .. مضيفًا أن الحملة مستمرة لمدة 8 أيام متتالية .. منها 3 أيام في نخل والحسنة وسط سيناء، و3 أيام أخرى في العريش والشيخ زويد ورفح، ويومين في بئر العبد .. حيث وافق البرنامج القومي لصحة المرأة  على إرسال الوحدة المتنقلة إلى شمال سيناء لإجراء فحص بالأشعة على الثدي للسيدات بالمجان وبدون أية رسوم طوال فترة الحملة .

وأعلن وكيل الوزارة أنه بجانب توقيع الكشف المجاني على السيدات وإجراء الأشعة .. سيتم عقد محاضرات تدريبية للتعريف بالمرض وأعراضه لمستشار وزير الصحة لقطاع الأشعة الدكتورة عبير مغاوري والمشرف العام على البرنامج القومي لصحة المرأة، وعدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال خدمة المرأة.

عزيزي الزائر لقد قرأت بدء الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم "حلا النوتيلا" الشهيرة بطبقاتها الثلاث

الطبقة الأولى يتم تقسيم أي كعكة شوكولاتة أو كعكة جاهزة لقطع صغيرة، ووضعها في قالب "التشيز كيك"، …