الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم اليقطين أبرز النباتات التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحته

: الصحة اليوم اليقطين أبرز النباتات التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحته

بيروت – مصر اليوم

يعتبر اليقطين من أهم النباتات التي تساعد الجسم في الحفاظ على صحته، فهو يحتوي على مكونات أساسية منها الحديد، الكالسيوم، الفيتامينات والبروتين، وهو مفيد للأنظمة الغذائية “الريجيم”، فهو يعمل على حرق السعرات الحرارية بسرعة، كوب واحد من اليقطين يحتوي على 50 سعرة حرارية والعديد من الألياف التي تساهم في حرق الدهون وتزيد الشعور بالشبع، ويقي من مرض السكري، حيث يخفض اليقطين نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على موائد كيمائية مثل الجلوكوز والأنسولين.
ويعالج اليقطين إلتهابات عدة، يحمي من خطر الإصابة بإلتهابات الكبد، ويدخل بالنظام الغذائي للمرضى فهو ينشط عمل الكبد، ويعمل على تقوية مناعة الجسم، الفيتامين ج الموجود في اليقطين يعتبر من أقوى المكونات المضادة لإنتقال الفيروسات، كما يحمي الجسم من الإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي ما يساعد على عملية التخسيس بطريقة أفضل

شوربة اليقطين للرجيم
المكونات، 3 أكواب من اليقطين المقطع، حبة بصل، ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، كوبان من الماء، كوبان من مرق اللحم، ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الحليب خالي الدسم وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير
قومي بتقطيع حبة البصل على مكعبات صغيرة، أضيفي إليها أكواب اليقطين المقطع وضعيها في وعاء على نار. قلبي جيداً وأضيفي أكواب الماء ومرق اللحم من نصف ملعقة من الملح. دعي المزيج حتى ينضج اليقطين، وضعيه في الخلاط الكهربائي مع كوب الحليب. أعيدي المزيج إلى الوعاء وإخلطي جيداً مع إضافة ملعقة من الفلفل الأسود. .

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت اليقطين أبرز النباتات التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحته في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم خبراء يؤكدون أن شرب الكحول وسوء التغذية يرفعان من نسب

لندن ـ كاتيا حداد أكد خبراء أنه يمكن للتدخين وشرب الكثير من الكحول وسوء التغذية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *