الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم الغرانولا تعدّ وجبة مهمة توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم

: الصحة اليوم الغرانولا تعدّ وجبة مهمة توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم

القاهرة – مصر اليوم

تعدّ الغرانولا عبارة عن وجبة إفطار في الصباح، أو يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية، وتتكون من الشوفان، والمكسرات، والعسل، أو المحليات الأخرى مثل السكر البني، وأحيانا الأرز المقرمش. ويمكن في بعض الأحيان إضافة الفاكهة المجففة، مثل الزبيب، والتمر، والشوكولاته إلى الغرانولا. وعادة ما يمكن تناول الغرانولا مع اللبن، والعسل، والفاكهة الطازجة “مثل الموز والفراولة والعنب البري”، أو الحليب، بالإضافة إلى أي شكل آخر من الحبوب. وتشمل المكونات الصحية من الغرانولا الشوفان، والمكسرات، والبذور، والفاكهة المجففة، التي توفر العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين، والحديد، والدهون الصحية للقلب، والألياف.

وعادة ما تحتوي الغرانولا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وتتضمن بعض أنواعها بين 300 و600 سعرة حرارية لكل كوب، بسبب الزيوت المضافة، وجوز الهند، والشوكولاته، والسكريات المضافة مثل شراب القيقب، والدبس، وقصب السكر، وشراب الأرز البني.

وقالت اخصائية التغذية، والمتحدثة باسم أكاديمية علوم التغذية رهف البوتشي، إن الأشخاص يجب أن يتنبهوا لكميات السكر التي يمكن أن تحتويها الغرانولا، موضحة أنه من الأفضل اختيار صنف الغرانولا الذي يحتوي على كميات قليلة من السكر المضاف واستخدام الفاكهة المجففة كبديل للتحلية.

ويشير الخبراء إلى أن الأشخاص الذين يراقبوا مستويات السكر، والكربوهيدرات، والسعرات الحرارية في طعامهم، يجب عليهم الحد من تناول الغرانولا. ويتفق الخبراء أن ربع كوب من الغرانولا، يشكل كمية جيدة لتناولها بهذه الحالة. وقالت البوتشي إن تحضير الغرانولا في المنزل هو الخيار الأفضل صحياً بهدف السيطرة على المكونات وكمية السكر والدهون المضافة. ويمكن تحضير الغرانولا من خلال خلط الشوفان، مع المكسرات، والبذور، وإضافة القليل من العسل، والزيت النباتي، ومن ثم وضعها بالفرن لنحو 10 دقائق، ومن ثم إضافة الفاكهة المجففة، وتخزينها في وعاء محكم، لاستهلاكها في غضون أسبوعين.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت الغرانولا تعدّ وجبة مهمة توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم علاج جديد لمكافحة أحد أسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

لندن ـ كاتيا حداد توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف علاج جديد، يمكنه مكافحة أحد أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *