الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم الصحة المصرية تشكل غرفة عمليات لتنظيم زيارات…

: الصحة اليوم الصحة المصرية تشكل غرفة عمليات لتنظيم زيارات…

القاهرة – محمد التوني

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الاثنين، عن تشكيل لجنتين من أعضاء غرفة الأزمات والطوارئ، في ديوان الوزارة وتكليفهم بالمرور المفاجئ، على مستشفيات محافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة، أثناء أعياد “شم النسيم”، والتأكد من تواجد الفرق الطبية، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية والأمصال مضادات السموم.

 وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، ورئيس غرفة الطوارئ، أن الفريق الأول قام بالمرور على مستشفيات محافظة الجيزة، وشملت ٦ أكتوبر للتأمين الصحي والهرم، وأم المصريين.

 وأكد أنه بالمرور على مستشفيات ٦ أكتوبر للتأمين، والهرم كان جميع العاملين بها متواجدون بكامل عددهم، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية والعمل بهما قائم على قدم وساق، بينما مستشفى أم المصريين وجد غياب عدد كبير من الطاقم الطبي بها، بالرغم من التعليمات الصادرة لهم بإلغاء جميع الإجازات، وأن مستوى النظافة بها دون الجيد، وسيتم تحويل جميع المقصرين للشؤون القانونية.

وأشار الخطيب إلى أن الفريق الثاني قام بالمرور على مستشفيات محافظة القاهرة، وشملت دار الشفا ومدينة نصر للتأمين الصحي والقبطي ومبرة مصر القديمة. وأوضح الخطيب أن جميع المستشفيات التي تم المرور عليها في محافظة القاهرة كانت على درجة استعداد جيدة، وتستقبل جميع حالات الطوارئ، ويتوافر بها الأدوية، وجميع الفرق الطبية متواجدة بأماكنها.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن غرفة الأزمات والطوارئ، لم تسجل أي حالة إصابة بتسمم حتى الآن، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة حتى انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع.
 

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت الصحة المصرية تشكل غرفة عمليات لتنظيم زيارات… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد سمك الهامور المشوي بالخضار في الفرن

المقادير 4 اشخاص      2 سمك هامور كبيرة الحجم.    نصف كوب زيت زيتون.  …