الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم الشناوي يؤكد وجود عجز في أطباء الوحدات…

: الصحة اليوم الشناوي يؤكد وجود عجز في أطباء الوحدات…

الفيوم هيام سعيد

صرح الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارى الصحة بالفيوم ان هناك عجز فى اطباء الوحدات الصحية فى المحافظة فى 29 من بين 175 وحدة صحية فى المحافظة وانه يتم سد هذا العجز باسناد الوحدات الخالية من الاطباء الى اقرب طبيب فى الوحدة الصحية المجاورة .

مشيرا الى حاجة مديرية الصحة بالفيوم الى قوى بشرية من اطباء التكليف لسد هذا العجز .بالاضافة الى بعض التخصصات الطبية مثل التخدير والعناية المركزة والجراحة العامة وجراحة الاوعية الدموية والمخ والاعصاب .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده ظهر السبت مع الاعلاميين والصحفيين بالمحافظة.

اكد “الشناوى” ان مديرية الصحة سوف توقع  فى الايام القادمة بروتوكولا مع جامعة الفيوم وكلية الطب والتامين الصحى لسد العجزفى هذه التخصصات ,كما يشمل البروتوكول تحويل الحالات بين المستشفيات الجامعية والتامين الصحى ومستشفيات وزارة الصحة بما يتيح تحقيق افضل خدمة صحية للمواطنين فى الفيوم.

واشار وكيل وزارة الصحة الى انه تم خلال الايام الماضية اجراء عمليات تطوير فى المستشفى العام شمل مبنى السموم وعيادة الطوارئ والتى كانت تضم 3 اسره فقط زادت الى 16 سرير ويتم حاليا تطوير قسم الاستقبال فى مستشفى ابشواى وتم الانتهاء من اقامة وحدة جراحة القلب فى مستشفى طاميه .بالاضافة الى انه سيتم خلال زيارة وزير الصحة للمحافظة فى الايام القادمة وضع حجر اساس المستشفى العام الجديد فى منطقة دمو والتى ستقام على مساحة 42 الف متر وبتكلفة تصل الى 150 مليون جنيه واضاف انه تم اصدار امر اسناد المستشفى الجديد للجهة المنفذه.

اشار ” الشناوى” الى انه فى اطار تحقيق الانضباط فى العمل بالمستشفيات تم مضاعفة عقوبة الطبيب الذى يتغيب عن عمله من ثلاثة ايام خصم الى 10 ايام بالاضافة الى نقله من المستشفى الذى يعمل به الى مستشفى اخر .

واكد ان مديرية الصحة تقوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم فى المحافظة لفحص عينات الوجبات المدرسية التى يتم توزيعها على تلاميذ المدارس واخذ عينات منها وارسالها الى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها مؤكدا ان جميع العينات جاءت سليمه .واكد ان المديرية ستقوم خلال الستة اشهر القادمة بفحص جميع مواطنى الفيوم فى اطار حملات الكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية وانه تم خلال العام الماضى تم علاج  16 الف حالة فى الفيوم مشيرا الى ان جميع الحالات الايجابية تم منحها خطابات الى الجهة المسئولة عن منحه العلاج والذى يتطلب فقط الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة وبمجرد صدورة يحصل على العلاج فورا .

وكانت لجنة من التفتيش المالى والإدارى بمديرية الصحة بالفيوم قد فحصت اليوم  دفاتر الحضور والانصراف وأذون التأخير، وأحالت 175 طبيبا للتحقيق و75 من العاملين والتمريض بالمستشفى.

كان الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم شدد على مدير إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمديرية بالمرور على مستشفى الفيوم العام بعد إعلان حالة الطوارئ ومنع غياب الأطباء استعدادًا لاحتفالات عيد القيامة وأعياد الربيع وقامت اللجنة بتشطيب 100 طبيب لتغيبهم من بينهم رؤساء أقسام، و75 من التمريض والعاملين لتغيبهم عن العمل، وتمت إحالتهم للتحقيق كما تبين قيام 65 طبيبًا بعمل إذن تأخير.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت الشناوي يؤكد وجود عجز في أطباء الوحدات… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم علاج جديد لمكافحة أحد أسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

لندن ـ كاتيا حداد توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف علاج جديد، يمكنه مكافحة أحد أكثر …