الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم الدهون حول الخصر والوركين تعرضك لخطر الموت…

: الصحة اليوم الدهون حول الخصر والوركين تعرضك لخطر الموت…

لندن ـ كاتيا حداد

زعمت دراسة جديدة، أن نسبة الفخذ إلى الخصر هي أفضل مؤشر على مدى صحتك. حاليًا، مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو النظام الأكثر استخدامًا على نطاق واسع من قبل الأطباء لقياس ما إذا كان الشخص صحيحًا، أم يعاني من زيادة الوزن أو السمنة. لكن الباحثين يقولون إن مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ليس فقط مؤشرًا سيئًا على مدى صحتك، فإنه يمكن أن يدفع الأطباء لوصف العلاج الخاطئ للمرضى.

واكتسب مؤشر كتلة الجسم، شعبية في السبعينات كوسيلة للحكم على الدهون في الجسم، على أساس وزنك فيما يتعلق بطولك. وعادة ما يقاس مؤشر كتلة الجسم الصحي بين 18.5 و 24.9. وأي شيء تحت 18.5 يعتبر نقصًا في الوزن. ومؤشر كتلة الجسم بين 25 و 29.9 يقع في منطقة زيادة الوزن، وأكثر من 30 يعتبر بدينًا.

وفي الوقت نفسه، يتم احتساب نسبة الخصر إلى الفخذ بقسمة محيط الخصر عن طريق الوركين. والنساء مع نسبة 0.85 أو أكثر والرجال مع نسبة 0.9 أو أكثر يشيرون إلى مستويات عالية من الدهون الحشوية، والتي ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسكتة الدماغية.

ولاحظت الدراسة المشتركة بين جامعة لوغبوروغ في إنجلترا وجامعة سيدني في أستراليا، مؤشرات كتلة الجسم والخصر بقياس أكثر من 42700 رجل وامرأة في بريطانيا على مدى 10 أعوام. وتطلع الباحثون لمعرفة ما إذا كان هناك خطرًا متزايدًا بالموت للأشخاص الذين يحملون وزنًا إضافيًا حول الخصر، والمعروف باسم “السمنة المركزية”، مقارنة مع أولئك الذين يحملونه في مكان آخر.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم عادي ولكن لديهم أيضًا سمنة مركزية، وبالتالي ارتفاع في نسبة الخصر إلى الفخذ، كانوا 22 في المئة أكثر عرضة لخطر الموت. كما كان لدى المشاركين البدناء الذين يعانون من السمنة المركزية خطرًا متزايدًا، ولكن هذا لم يكن صحيحًا للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. على الرغم من أن السبب غير واضح، يعتقد الباحثون أن هناك صلة بين الدهون الزائدة المخزنة حول الساقين والوركين وتدهور الصحة.

في حين أن مؤشر كتلة الجسم يمكن أن يكون مفيدًا في التنبؤ بمخاطر السكري والسكتة الدماغية، وهناك عدة أسباب لماذا مؤشر كتلة الجسم يمكن أيضًا أن يكون غير دقيق. والحسابات لا تأخذ كتلة العضلات الهز

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت الدهون حول الخصر والوركين تعرضك لخطر الموت… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية

لندن ـ كاتيا حداد هل تساءلت يوما إذا كانت الإفرازات المهبلية الخاصة بك هي “طبيعية” …