الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم الانتهاء من حملة التطعيم ضد “شلل الأطفال”…

: الصحة اليوم الانتهاء من حملة التطعيم ضد “شلل الأطفال”…

الإسكندرية – محمد المصري

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، الخميس، عن انتهاء أعمال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي استمرت لمدة أربعة أيام من الثاني حتى الخامس من أبريل/نيسان 2017 ، واستهدفت تطعيم 868,823 طفل من يوم إلى سن خمسة أعوام من الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان.

وأكد الدكتور مجدي حجازي ، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية ، أن الحملة نجحت في تطعيم أكبر من العدد المستهدف على مستوى المحافظة بنسبة تغطية 100.3 % حيث تم تطعيم 871,194 طفل، من بينهم 195,514 من الأطفال المصريين تحت سن عام و 673,114 ما بين عام و5 أعوام ، كما تم تطعيم 2,566 طفل من الوافدين العرب والأجانب.

وجاء بيان صادر عن مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية أن إدارة برج العرب الصحية جاءت الاولى فى نسب التغطية بين مناطق الإسكندرية بنسبة 102% في حين جاءت منطقة المنتزة الطبية في المركز الأول ، من حيث أعداد الأطفال الذين تم تطعيمهم بإجمالي 267,439 طفل. 

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت الانتهاء من حملة التطعيم ضد “شلل الأطفال”… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة إعداد كعكة الباونتي بأسلوب بسيط

المقادير خليط الكعك 1 ونصف كوب طحين كوب سكر كوب زيت كوب ماء دافئة 4 …