الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم اكتشاف أدوية جديدة لعلاج الصرع في المؤتمر…

: الصحة اليوم اكتشاف أدوية جديدة لعلاج الصرع في المؤتمر…

الدقهلية – محمد عبدالعظيم

استمرت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للعلوم الصيدلية، لكلية الصيدلة في جامعة المنصورة، بمشاركة 6 جامعات حكومية وخاصة، ويقدم المؤتمر 9 محاضرات ، 47 بحثًا علميًا. وعرض محمد عبد الوهاب ورشة عمل لطرق تحضير الدواء، وقدم أ.د فتح الله بلال ، الدكتور محمد العوضي ورشة عمل عن الفصل الكهروكيميائي للمركبات الصيدلية، وشمل اليوم الثاني 4 محاضرات علمية.

وعرض أشرف طه بحث عن اشتقاق الأدوية المهدئة من النباتات الطبيعية، وعرض الدكتور محمد صالح بحث عن العلاقة بين الجهاز المناعي وضغط الدم، وعرض الدكتور محمد المسيري، بحث عن استخدام الهندسة الوراثية في علاج السرطان. وأكد حسين الصباغ محاضرة عن اكتشاف أدوية جديدة مكتشفة في مجال مثبطات الجهاز العصبي المركزي لها تأثير على الجهاز العصبي، منها مضادات للصرع تفوق في مفعولها ودرجة أمان الاستعمال للأدوية المعروفة والمتداولة حاليًا.

واستطرد عن اكتشاف دواء منوم قصير المدى، يتميز بمعامل أمان عالي، ويخلو من الأعراض الجانبية المصاحبة للأدوية المستخدمة، وكان قد حصل بناءً على هذه الأدوية على براءتي اختراع أوروبيتين عام 2016 م.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت اكتشاف أدوية جديدة لعلاج الصرع في المؤتمر… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم ابتكار يقي من إصابات الظهر عند رفع الأشياء الثقيلة

ابتكر فريق من الباحثين في كندا جهاز استشعار إلكترونياً يمكن تثبيته داخل الحذاء، لتحديد ما …