الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم استكمال فعاليات ورشة عمل تنسيق الصور العلمية…

: الصحة اليوم استكمال فعاليات ورشة عمل تنسيق الصور العلمية…

الإسماعيلية -عبير أحمد

يستكمل مركز التميز والطب الخلوي الجزيئي في كلية الطب جامعة القناة، الجمعة، ورشة عمل للباحثين في مجال الطب البشري والطب البيطري والصيدلة وطب الأسنان والعلوم، والتي بدأت، الخميس، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبرئاسة الدكتورة سمية حسني، عميد كلية الطب السابق، ومدير المركز، وبحضور الدكتورة ناهد مصطفى مستشار رئيس لشؤون التدريب والجودة.

وقالت الدكتورة هالة فتحي، المدرس في قسم الفارماكولوجيا الإكلينيكية، في كلية الطب والمشرف على المعمل المركزي في المركز، ومقرر الورشة أن الورشة تشمل محورين كل محور يقام له ورشة عمل مستقلة.

والمحور الأول، عن تصوير الصور العلمية وتحليلها ببرنامج تحليل الصور (image J)، والمحور الثاني من الورشة عن تعديل وضبط الصور واستخدامات أخرى، ببرنامج الفوتوشوب وذلك في قاعه التدريب، في مركز الطب الخلوي الجزيئي في كلية الطب.

وتابعت أن المتدربين  يقومون بالتدريب العملي على خطوات استخدام البرنامج، لتنسيق صور الأنسجة المختلفة، وكيفية التعامل مع ألوان الصبغات المختلفة، وعدد الخلايا كما قاموا بتصوير الخلايا والأنسجة بأنفسهم باستخدام أنواع الميكروسكوبات المختلفة، وأخيرا قاموا باستخدام البرنامج، لتحليل صور الجيل الناتجة عن تقنيات البيولوجية الجزيئيّة المختلفة، للأحماض النووية و البروتين.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت استكمال فعاليات ورشة عمل تنسيق الصور العلمية… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم ابتكار يقي من إصابات الظهر عند رفع الأشياء الثقيلة

ابتكر فريق من الباحثين في كندا جهاز استشعار إلكترونياً يمكن تثبيته داخل الحذاء، لتحديد ما …