الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم اجتماع لـ”صيادلة الإسكندرية” لمناقشة سحب الأدوية المنتهية…

: الصحة اليوم اجتماع لـ”صيادلة الإسكندرية” لمناقشة سحب الأدوية المنتهية…

الإسكندرية – محمد المصري

عقد نقيب صيادلة الإسكندرية، الدكتور محمد أنسي الشافعي، اجتماعًا مع مديري شركات التوزيع الكبري في المحافظة، لمتابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم 115، الخاص بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من سوق الدواء، وذلك في مقر نقابة صيادلة الإسكندرية، وفي حضور أعضاء مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجلس نقابة الإسكندرية.

وشهد الاجتماع الاتفاق على بدء تنفيذ القرار الوزاري على الأدوية المحلية، منذ بداية أبريل / نيسان حتى نهاية ديسمبر / كانون الأول 2017، بنسبة 8% من المسحوبات، وبنسبة مفتوحة بداية من يناير / كانون الثاني 2018، لمدة ثلاثة أشهر، حيث يلتزم الصيدلي بختم العبوة بخاتم “التوالف”، موضحًا عليه اسم الصيدلية والعنوان.

وقال بيان صادر عن النقابة، إن شركة “ابن سينا” أعلنت أنها ستواصل سحب نسبة 8% من الصيدليات، ومن قائمة تشمل 140 شركة، على أن تقوم بخصمها مع أول مطالبة جديدة، فيما أكدت “فارما أوفرسيز” أن الشركة ستسحب نسبة الـ8 %، وتخصمها خلال 90 يومًا، بدءًا من يوم 20 إلى 30 من كل شهر. وأضاف البيان أن “الشركة المتحدة “أكدت سحب 8نسبة % على مدار الشهر، وخصمها خلال 90 يومًا. وأكدت شركة “سوفيكو فارم” أنها ليس لديها أي مشكلة في سحب الأدوية المحلية المنتهية الصلاحية، وأنا ملتزمة بأي توصيات تصدر من النقابة.

وأشار البيان إلى أن شركة “صيادلة البحيرة” أكدت أنها ستسحب نسبة الـ8% خلال الأيام العشرة الاخيرة من الشهر، مع إمكانية تسجيل المرتجعات على موقع الشركة الإلكتروني. وأكد مديرو شركة “رامكوفارم” سحب الأدوية بنسبة 8% وبخصمها من أول مطالبة، خلال الأيام الخمسة الاخيرة من الشهر. وأوضح مديرة شركة “كيميفارم” أن الشركة ستسحب نسبة الـ8% وتخصم في الشهر التالي.

واختتم الاجتماع بتوصية بشأن التواصل بين الصيدليات الأهلية والتفتيش الصيدلي، في حالة وجود أي مخالفات من شركات التوزيع أو الشركات المنتجة، حتى يتسنى للتفتيش الصيدلي مراقبة تنفيذ القرار الوزاري على أكمل وجه، والاتفاق على الاجتماع بشكل دوري، وأن يُعقد الاجتماع المقبل في السابع من مايو / أيار.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت اجتماع لـ”صيادلة الإسكندرية” لمناقشة سحب الأدوية المنتهية… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية

لندن ـ كاتيا حداد هل تساءلت يوما إذا كانت الإفرازات المهبلية الخاصة بك هي “طبيعية” …