الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم إضافة القليل من الملح الى فنجان قهوتك…

: الصحة اليوم إضافة القليل من الملح الى فنجان قهوتك…

لندن – سليم كرم

في المرة المقبلة عندما تريد أن تتناول فيها فنجان قهوتك في الصباح، لماذا لا تطلب إضافة بعض الحليب والسكر، وقليل من الملح معهما؟ يقول الخبراء إن إضافة “كلوريد الصوديوم” إلى مشروب القهوة الخاص بك لن يجعل طعمه أفضل فقط، بل انه يساعد أيضا على تخفيف مرارتها.

ووفقا لموقع “فينيباير”، وهو موقع مخصص لفنون المشروبات، فإن أسهل طريقة لشرب فنجان قهوتك والاستمتاع بآخر قطرة فيه، هو إضافة كمية بسيطة من الملح .ولفت الموقع الى أنه لا ينبغي اضافة الملح إلى كل فنجان قهوة، ولكن إذا كان مذاقه مرًّا بشكل كبير، فيمكنك اضافة كمية صغيرة من الملح لأنها سوف تعدل مذاقه بنكهة خاصة.

ووجدت دراسة من المجلة العلمية “ناتشر” أي الطبيعة، أن “أيونات الصوديوم” تخفف من مرارة القهوة وتعزز نكهتها. والأفضل من ذلك، ان الملح لا يضيف السعرات الحرارية إلى فنجان الكافيين الصباحي الخاص بك، كالحليب والسكر. فأنت لن تحتاج إلى إضافة ملعقة من الملح لجعل طعم قهوتك أفضل؛ ببساطة يمكنك إضافة ذرة إلى الفنجان او اذابته في الوعاء المخصص لعمل القهوة سيخفف ذلك من مرارتها؛ حيث أن الملح يقوم بدوره في سدِّ أجزاء من حاسة الذوق التي تكشف عن النكهات المُرة وتمنعها من الترابط بشكل صحيح. ولكن احذر من أن يكون أكثر من ذرة صغيرة قد يجعل فنجان القهوة أسوأ .

egypttoday
egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت إضافة القليل من الملح الى فنجان قهوتك… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم علاج جديد لمكافحة أحد أسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

لندن ـ كاتيا حداد توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف علاج جديد، يمكنه مكافحة أحد أكثر …