الرئيسية / اخبار الصحة / : الصحة اليوم أربعة أعشاب طبيعيّة تساعد في تسكين آلام…

: الصحة اليوم أربعة أعشاب طبيعيّة تساعد في تسكين آلام…

القاهرة – مصر اليوم

يعاني عدد كبير من الناس من آلام الظّهر؛ وذلك بسبب ممارسة الأعمال الشاقة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى ممارسة الرّياضة بشكلٍ خاطئ، والوقوف لفتراتٍ طويلة، وفي هذا الخصوص نقدم لكم مجموعة من الأعشاب الطبية الطبيعية، والتي من شأنها القضاء على آلام الظهر الموجعة وهي كالآتي:

القرنفل يُعتبر القرنفل واحدًا من أشهر المسكّنات الطبيعيّة للآلام؛ لما يحتويه من زيوت طبيعيّة فعّالة قادرة على علاج آلام الظّهر، ويُمكن تناول القرنفل مغليًّا كالشّاي كما يُمكن دقّ بعض حبّات القرنفل وتناولها؛  للاستفادة من فائدة مادّة “اليوجينل” المسكّنة للألم التي فيه.

الكركم: الكركم من الأعشاب المشهورة التي تستخدم في تخدير الأوجاع كآلام العظام والعضلات والظّهر، ويُمكن إضافة الكركم كمسكّن من خلال إضافته إلى الطّعام، أو تناوله كالشّاي السّاخن.

الزّنجبيل: يحتوي الزّنجبيل على عناصر مسكّنة ومخدّرة للألم. وللحصول على خليط من الزّنجبيل مسكّن لألم الظّهر، يُخلط الزّنجبيل بماءٍ دافئ ثم يُقلّب قليلًا، ويُصفّى ويوضع في شاش ثم يوضع على مكان الألم ثلاث مرّات في اليوم. ويُمكن تحضير مشروب الزّنجبيل لعلاج آلام الظهر عن طريق إعداد شراب الزنجبيل والقرنفل والقرفة، ويتمّ شربه ثلاث مرّات يوميًّا.

الفلفل الأحمر: للفلفل الأحمر (الشطّة) قدرة على علاج آلام الظّهر، ولتحضير خليط من الفلفل الأحمر يتمّ إحضار من النوع الصّغير المدوّر الحار ويُسحق ناعماً، ثمّ يُخلط مع فازلين أو أحد الكريمات التي تُستخدم لدهن الجلد، وإضافة كميّة من الشطة حتى يحمرّ لون الفازلين، أو الكريم، ثمّ يُدهن مكان الألم بهذا المستحضر مع ملاحظة غسل اليدين بعد الانتهاء من التّحضير؛ لكي لا تصل إلى العينين.

egypttoday

عزيزي الزائر لقد قرأت أربعة أعشاب طبيعيّة تساعد في تسكين آلام… في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر
egypt-today

عن admin

شاهد أيضاً

: الصحة اليوم طريقة منزلية سهلة وسريعة لصنع كرات الشوكولاتة

القاهرة – مصر اليوم المقادير:علبة حليب مكثف محلّى500 غرام شوكولاتة مقطّعة قطع صغيرةزبدةبندق مطحون، اللوز، …