الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : موراي ونادال يواصلان مسيرتهما ببطولة مونت كارلو لأساتذة التنس اليوم

الرياضة : موراي ونادال يواصلان مسيرتهما ببطولة مونت كارلو لأساتذة التنس اليوم

واصل البريطاني، آندي موراي، والأسباني رافاييل نادال مسيرتهما ببطولة مونت كارلو لأساتذة التنس ذات الألف نقطة، غير أن صعودهما للدور الثالث للمسابقة لم يكن مفروشا بالورود.

وتغلب موراي، المصنف الأول للبطولة، الذي خاض مباراته الأولى منذ شهر تقريبا للتعافي من إصابة تعرض لها في المرفق، على اللوكسمبورجي جيل مولر بنتيجة 7 / 5 و7 / 5 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين.

وانتزع اللاعب البريطاني فوزه السادس خلال مواجهاته المباشرة مع مولر، فيما حقق فوزه رقم 13 مقابل ثلاث هزائم في الموسم الجاري، الذي أحرز خلاله لقب بطولة دبي في شهر شباط/فبراير الماضي.

في المقابل، اجتاز نادال، المصنف الرابع للبطولة، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة من خلال التتويج بلقبه العاشر، عقبة البريطاني كيلي إيدموند، الذي أظهر مقاومة غير متوقعة، حيث فاز بنتيجة 6 / صفر و5 / 7 و6 / 3، خلال ساعتين وربع الساعة.

وخاض نادال /30 عاما مباراته رقم 400 على الملاعب الرملية خلال مسيرته الاحترافية، حيث حقق اليوم انتصاره رقم 366 على هذه الملاعب مقابل 34 هزيمة.

وواصل إيدموند إخفاقه في تحقيق انتصاره الأول على أحد المصنفين العشرة الأوائل عالميا، بعدما تلقى خسارته العاشرة خلال مواجهاته معهم.

وعزز نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزا في مباريات البطولة، بعدما حقق انتصاره رقم 59 خلال مسيرته بالمسابقة، مقابل أربع هزائم فقط، في حين اقتنص فوزه رقم 20 مقابل خمس هزائم، في مبارياته التي خاضها هذا الموسم.

وعانى نادال من سوء الحظ هذا الموسم، بعدما خسر في ثلاث مباريات نهائية، من بينها اثنتان أمام النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، الذي تغلب على النجم الأسباني في نهائي بطولة استراليا، أولى بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى هذا الموسم، وكذلك ببطولة ميامي للأساتذة.

وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الثالث للبطولة وبطل المسابقة عام 2014، إلى الدور الثالث، عقب فوزه على التشيكي يري فيسيلي بنتيجة 6 / 2 و4 / 6 و6 / 2.

وبلغ الكرواتي مارين شيليتش، المصنف الخامس للمسابقة، الدور ذاته، بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي بنتيجة 6 / 3 و6 / صفر، فيما تغلب النمساوي دومينيك ثيم على الهولندي روبن هاسه بنتيجة 6 / 3 و6 / 2.

والتحق التشيكي توماس بيرديتش، المصنف التاسع للبطولة، بركب المتأهلين بفوزه على الألماني المخضرم تومي هاسه /39 عاما/ بنتيجة 3 / 6 و6 / 1 و6 / 4.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت موراي ونادال يواصلان مسيرتهما ببطولة مونت كارلو لأساتذة التنس في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …