الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : مجموعة الأهلي بدوري الأبطال «نحس مغربي وبشرة خير..انتصارات خارجية وأزمة زامبية» (فيديو) اليوم

الرياضة : مجموعة الأهلي بدوري الأبطال «نحس مغربي وبشرة خير..انتصارات خارجية وأزمة زامبية» (فيديو) اليوم

أوقعت قرعة دور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، فريق النادي الأهلي بالمجموعة الرابعة مع أندية القطن الكاميروني والوداد البيضاوي المغربي وزاناكو الزامبي.

وكان نظام المسابقة قد تغير من النسخة الحالية، حيث أصبح دور المجموعات يقضي بمشاركة 16 فريقاً مقسمين إلى أربع مجموعات، بعكس ما كان عليه الأمر في السابق من خلال مشاركة 8 أندية فقط في مجموعتين.

ونسلط الضوء من خلال التقرير التالي على أبرز اللقطات والمفارقات مشوار الأهلي أمام أندية المغرب وزامبيا والكاميرون قبل خوض منافسات دور المجموعات للتسخة الجارية.

أولاً: نحس مغربي

منذ تطبيق نظام المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا في نسخة 1997، لم يفشل فريق النادي الأهلي في اجتياز عقبة هذا الدور عند المشاركة بمنافساته سوى 5 مرات فقط، وذلك نسخ 1999، 2000، 2002، 2011و2016، وتزامن وجود فريق مغربي مع الأهلي بمجموعته في 4 مرات من الاخفاقات الخمسة بدور المجموعات الأفريقي، فتعثر بطل مصر في وجود الرجاء نسختي 1999و2002 وفي وجود الوداد بمجموعته نسختي 2011و2016، ولم يفلت الفريق الأحمر من فخ المغاربة بدور المجموعات سوى في نسخة 2005، حيث تأهل من خلال مجموعة أوقعته مع فريق الرجاء وتمكن من حصد اللقب في النهاية.

ثانياً: بشرة خير

من المفارقات السعيدة للفريق الأهلاوي أن منافسه القطن الكاميروني في دور المجموعات للنسخة الجارية من المسابقة الأفريقية، كان دائم هو بوابته لحصد الألقاب والصعود على منصات التتويج، فأحرز الأهلي لقب رابطة دوري الأبطال على حسابه نسخة 2008، كما عانق الأميرة السمراء في نسخة 2013 أيضاً عقب الاطاحة به من الدور نصف النهائي، ولم يتوقف الأمر على رابطة دوري الأبطال، بل كانت مواجهة الفريق الذي ينتمي لمدينته رئيس الاتحاد الأفريق السابق عيسى حياتو فأل خير لجماهير النادي الأحمر في مسابقة الكونفدرالية أيضاً، فحصل أبناء التتش على اللقب للمرة الأولى في تاريخ أندية مصر عقب تخطي عقبة بطل الكاميرون بالدور نصف النهائي.

انتصارات خارجية

الأهلي تمكن احراز انتصارين تاريخيين خارج حدود ملعبه أمام منافسيه الوداد البيضاوي المغربي والقطن الكاميروني، وحسم بطل مصر مواجهة عربية خالصة أمام نظيره المغربي بملعبه بدور المجموعات للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا 2016 بهدف نظيف لمدافعه رامي ربيعة، بينما تكفل وليد سليمان باطلاق احدى قاعدة صواريخه ليجني بها الأهلي ثماره أمام القطن الكاميروني من قلب ملعب جاروا بذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2014.

أزمة زامبية

أزمة دائماً ما تواجه فريق النادي الأهلي على مدار مشواره التاريخي ببطولات الأندية الأفريقية أمام أندية زامبيا بملعبها، فمن خلال 7 مواجهات خاضها بطل مصر على الأراضي الزامبية لم يتمكن قط من احراز أي انتصار، على الرغم من كونها ليست بالأسماء العملاقة بالقارة السمراء، فخسر الأحمر في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وظل محروماً من تذوق طعم الانتصار في زامبيا.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت مجموعة الأهلي بدوري الأبطال «نحس مغربي وبشرة خير..انتصارات خارجية وأزمة زامبية» (فيديو) في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …