الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : مجلس الجبلاية يتحدى رئيس الزمالك ويلغي لجنة الأندية اليوم

الرياضة : مجلس الجبلاية يتحدى رئيس الزمالك ويلغي لجنة الأندية اليوم

فجر المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات، مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أن موقف اتحاد الكرة والزمالك طرفي أزمة مباراة مصر المقاصة التي لم تتم إقامتها في الجولة الثانية والعشرين من الدورى الممتاز متناقض وغير واضح.

وقال في تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم» إنه لم يتلق أي شكوى من الزمالك خلال الساعات الماضية، ومن ثم لن يتمكن من تحديد موقف واضح للطرفين، لافتاً إلى أنه من خلال متابعته في وسائل الإعلام فإن موقف الطرفين متناقض وكل طرف يسعى لتأكيد وجهة نظره، وشدد «الشوربجى» على أنه لن يحسم الجدل في هذه الأزمة إلا بعد الاطلاع على المستندات التي يقدمها كل الأطراف والاستماع إلى كل طرف على حدة، مؤكداً أنه رجل قانون ولا يعترف سوى بالمستندات قبل أن يتخذ أي قرار في أي شكوى تنظر أمام.

وأوضح “الشوربجي” أنه لن يناقش الأزمة إلا في حالة تقدم طرف من أطراف المشكلة بشكوى رسمية إلى لجنة التظلمات ولا يجوز له أن يناقش أزمة حتى لو أثيرت في وسائل الإعلام قبل أن يتقدم أطراف الأزمة بالشكوى والمستندات التي تدعم موقفهم في القضية لبحثها.

يذكر أن قرارات لجنة التظلمات ملزمة لكل أطراف المنظومة الكروية، بمن فيها مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة.

يأتى هذا في الوقت الذي أعلن فيه اتحاد الكرة إلغاء لجنة الأندية وعدم أحقية مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك في الدعوة لها بعدما تم إلغاؤها بقرار من الجمعية العمومية في الجلسة الأخيرة، على أن يتم تشكيل رابطة الأندية للمحترفين.

وقال عضو مجلس إدارة بالجبلاية، رفض ذكر اسمه ،: «لا يحق لمرتضى منصور أن يدعو لاجتماع طارئ للجنة الأندية بعدما أصبح ليس لها وجود عقب إلغائها بقرار من الجمعية العمومية»، وأضاف المصدر: «اتحاد الكرة لن يسمح بانعقاد لجنة الأندية سواء في مقر الجبلاية أو مشروع الهدف، وإذا رغب أي ناد في استضافة رؤساء الأندية فليفعل ذلك بشكل ودى في ناديه، لكن اتحاد الكرة غير ملزم بأى قرارات أو اتفاقات بعدما تم إلغاء لجنة الأندية».

يأتى هذا في الوقت الذي استفسر فيه مسؤولو الزمالك عن إمكانية التقدم بشكوى إلى لجنة التظلمات للطعن على قرار لجنة المسابقات باعتبار الفريق مهزوما أمام المقاصة بهدفين مقابل لا شىء، بسبب انسحاب الزمالك من المباراة اعتراضا على تحديد موعد اللقاء دون إخطاره بوقت كاف، فضلا عن المطالبة بإعادة المباراة مرة أخرى نتيجة الأخطاء التي ارتكبها اتحاد الكرة وفقا لرؤية مسؤولى الزمالك. فيما دب خلاف بين أعضاء الجبلاية حول مصير ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، باعتباره المسؤول عن تأخر إرسال خطاب تعديل موعد مباراة الزمالك مع المقاصة إلى القلعة البيضاء، فضلا عن تأكد مسؤولى الجبلاية أن الجهات الأمنية لم تلزم الجبلاية بإقامة المباراة يوم الأحد بدلا من السبت الماضى.

وكلف هانى أبوريدة الشؤون القانونية بالاتحاد برئاسة حسين حلمى بمخاطبة البنوك للتأكد من عدم غلق حسابات اتحاد الكرة بسبب قرار حل المجلس، خوفا من تهديدات مرتضى منصور، الذي أكد أنه سيخاطب البنوك لإيقاف حسابات الجبلاية، وهو ما تسبب في ارتباك داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الذي استفسر عن مصير راتبه الشهرى في حالة غلق حسابات الجبلاية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت مجلس الجبلاية يتحدى رئيس الزمالك ويلغي لجنة الأندية في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …