الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : فيديو.. ثروت سويلم يعقّب على أزمة مباراة الزمالك والمقاصة اليوم

الرياضة : فيديو.. ثروت سويلم يعقّب على أزمة مباراة الزمالك والمقاصة اليوم

أكد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الجهاز الأمني في القاهرة هو من طالب بتأجيل مباراة نادي الزمالك مع نادي مصر المقاصة، من يوم السبت للأحد.

كانت مباراة الزمالك مع المقاصة قد تأجلت من السبت للأحد، ما أدى لقيام المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بإعلان انسحاب فريقه من المباراة، عقب تأكيده أن خطاب تأجيل المباراة لم يصله إلا ليلة المباراة، ما اعتبره عدم احترام لكيان الزمالك.

ومع حضور مصر المقاصة لملعب «بتروسبورت» وعدم حضور الزمالك، تم إعلان الزمالك منسحبًا من المباراة، حيث قرر اتحاد الكرة إعلان مصر المقاصة فائزًا بنتيجة «2-0»، مع تغريم الزمالك مبلغ 200 ألف جنيه وخصم 3 نقاط أخرى منه بنهاية الموسم. وقد أدى هذا القرار إلى نشوب أزمة بين «منصور» واتحاد الكرة، خاصة مع تأكيده على اتفاقه مع اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، على تأجيل المباراة للثلاثاء، بدلًا من الأحد.

وفي أول تعقيب رسمي من اتحاد الكرة، قال «سويلم»، في حوار له ببرنامج «مساء الأنوار»، على قناة «أون سبورت»، الأربعاء: «وصلنا جواب رسمي من الجهاز الأمني في القاهرة بضرورة تأجيل المباراة من السبت، الموافق 15 إبريل، إلى يوم الأحد الموافق 16 إبريل، رغبة من الجهاز الأمني على ضرورة لعب المباراة في يوم أعياد الإخوة المسيحيين».

وتابع: «تم إبلاغ المستشار مرتضى منصور ونادي مصر المقاصة بذلك في جوابين رسميين من اتحاد الكرة، الثلاثاء الموافق 11 إبريل، أي قبل 5 أيام كاملة من موعد إقامة المباراة». وأردف: «وصلنا عقب ذلك جواب مشترك من الزمالك والمقاصة برغبتهم في تأجيل المباراة، الخميس، الموافق 18 إبريل، وعلى الرغم من محاولة مجلس إدارة الاتحاد إقامة المباراة في الثلاثاء، تلبية لرغبة الناديين، إلا أن الكابتن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أكد أنه من المستحيل أن يتم ذلك، خاصة أن تأجيل المباراة للثلاثاء كان سيعني أن الزمالك سوف يلعب 3 مباريات خلال 6 أيام فقط، وهذا ما لم يكن ممكن الحدوث».

وقال «سويلم»: «السبب في ذلك أيضًا يرجع إلى رغبة عامر حسين بإنهاء الدوري في موعده، خاصة أن البطولة العربية سوف تقام في شهر 7، وهي تعتبر بطولة دولية مهمة، خاصة لما ستحدثه من تنشيط السياحة العربية في مصر».

وتابع: «كما جاء الخطاب الأمني ليؤكد أن المباراة سوف تقام الأحد، الموافق 16 إبريل، وبالتالي كان من الصعب تأجيل المباراة للثلاثاء، وتم إرسال جواب تأكيد من اتحاد الكرة للزمالك بإقامة المباراة، الأحد، ولكننا فوجئنا بعدها بتأكيد (منصور) أن الزمالك لن يشارك في المباراة».

واختتم «سويلم» تصريحاته في هذا الشأن، قائلًا: «الجهاز الأمني هو من طالب بضرورة لعب المباراة يوم الأحد، الموافق لأعياد الإخوة المسيحيين، وليس اتحاد الكرة، خاصة أن الجهاز الأمني كان يرغب في توجيه رسالة قوية بأن الدولة لن تتأثر بالأحداث الإرهابية التي وقعت في طنطا والإسكندرية».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت فيديو.. ثروت سويلم يعقّب على أزمة مباراة الزمالك والمقاصة في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …