الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : «عودة العملاق الهولندي..والظهور الأول للأزرق السماوي» في أبرز أرقام ربع نهائي الدوري الأوروبي اليوم

الرياضة : «عودة العملاق الهولندي..والظهور الأول للأزرق السماوي» في أبرز أرقام ربع نهائي الدوري الأوروبي اليوم

اختتمت مساء الخميس، مباريات الأياب للدور ربع نهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروباليج» والتي شهدت سيناريوهات درامية جعلت 3 مباريات من اصل 4 تتجه للوقت الإضافي، واحدة منهم اكملت المشوار الماراثوني حتى ركلات الجزاء.

مانشستر يونايتد احتاج لوقت اضافي لكي يتجاوز عقبة اندرلخت البلجيكي وفاز بمجموع المباراتين 3-2، كذلك كان حال اياكس امستردام ضد مضيفه شالكه الذي كان متفوق بثلاثية نظيفة في الوقت الإضافي، إلا ان الفريق الهولندي نجح في تسجيل هدفين لينجح في التفوق بمجموع المباراتين 4-3.

بينما سيلتا فيجو الأسباني تعادل خارج ملعبه ضد جينك البلجيكي 1-1، ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.

اما ليون الفرنسي احتاج إلى ركلات الجزاء لكي ينجح في تجاوز بشكتاش التركي بعد ان خسر في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-1 وهي نفس نتيجة الذهاب، لترجح كفة الفريق الفرنسي ركلات الترجيح 7-6 بعد ماراثون عصيب.

في السياق التالي سنستعرض ابرز الأرقام والحقائق من مباريات الإياب للدور ربع نهائي من الدوري الأوروبي

عودة العملاق الهولندي، ونكسة ألمانية :

لأول مرة منذ موسم 1996/1997، ينجح نادي اياكس امستردام من بلوغ نصف نهائي مسابقة اوروبية، وذلك بعد ان تخطى الفريق عقبة نادي شالكه الألماني بعد ان فاز بمجموع المباراتين 4-3.

أياكس خسر في الوقت الأصلي بنتيجة 2-0، ثم زاد الطين بله بخروج مدافعه يوفيل فيلتمان مطرودًا ليكمل الفريق المباراة بـ10 لاعبين، ثم استقبل هدف ثالث في الوقت الإضافي ليكون حسابيًا خارج البطولة، لكن الفريق سجل هدفين في الوقت الإضافي الثاني (الشوط الرابع) محققًا عودة ممتازة في النتيجة وتأهل مستحق للدور نصف نهائي من المسابقة.

وجاء اقصاء فريق شالكه الألماني لينهي امال تواجد احد ممثلي الكرة الألمانية في نصف نهائي المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ولأول مرة منذ موسم 2004/2005.

جوزيه مورينيو المميز

قاد المدرب جوزيه مورينيو، فريقه الحالي مانشستر يونايتد إلى الدور نصف نهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخ النادي العريق الذي لم يسبق له تحقيق لقب هذه البطولة من قبل.

المدرب البرتغالي المميز نجح في تجاوز الدور ربع نهائي لمسابقة الأوروبية للمرة ال10 في مسيرته (2 الدوري الأوروبي، 8 دوري أبطال أوروبا)، ولم يفشل من قبل في هذا الدور، ونجح في معادلة رقم اسطورتي التدريب، الإيطالي جيوفاني تراباتوني، والإسكتلندي أليكس فيرجسون، كأكثر مدرب وصولًا إلى نصف نهائي المسابقات الأوروبية (10 مناسبات).

ويامل البرتغالي في قيادة نادي الشياطين الحمر، العريق، لتحقيق اول لقب من هذه البطولة التي ستكفل للفريق أيضًا الوصول لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم، في ظل صعوبة وضع الفريق للوصول إلى أفضل أربعة في البريميرليج هذا الموسم.

سيلتا فيجو لأول مرة في نصف الدوري الأوروبي

نجح فريق سيلتا فيجو من تفادي الخسارة في مباراة الإياب ضد جينك البلجيكي وتعادل بنتيجة 1-1، لينجح الفريق في الوصول إلى الدور نصف نهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخ الأزرق السماوي الأسباني بعد الفوز بمجموع المباراتين 3-2.

سيلتا فيجو طامح لإستكمال هيمنة الكرة الأسبانية على لقب الدوري الاوروبي، اللقب الذي حققته الفريق الأسبانية في 4 من اخر 5 نسخ، 3 منهم في اخر 3 نسخ على التوالي (كلهم من نصيب اشبيلية الأسباني)، ويأمل الفريق الطامح، صاحب المركز ال10 في ترتيب الليجا الأسبانية حاليًا، المغامرة ومحاولة تحقيق اللقب في هذا الموسم والذي سيكفل له التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، المسابقة الأوروبية الأكبر في القارة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت «عودة العملاق الهولندي..والظهور الأول للأزرق السماوي» في أبرز أرقام ربع نهائي الدوري الأوروبي في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …