الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : طوارئ فى إسبانيا استعداداً لـ«الكلاسيكو» اليوم

الرياضة : طوارئ فى إسبانيا استعداداً لـ«الكلاسيكو» اليوم

«لا صوت فى إسبانيا يعلو فوق صوت «الكلاسيكو» مباراة القمة العالمية فى كرة القدم والتى ستجمع بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة عند التاسعة إلا ربع مساء غد «الأحد» على أرض ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل النادى الملكى وجماهيره فى العاصمة مدريد.

وستحدد هذه المباراة بشكل كبير وجهة اللقب الإسبانى هذا الموسم ما بين حامله برشلونة والطامح لنيله ريال مدريد، بعدما ابتعد عن رفع كأسه منذ العام 2012، ويدخل الريال المباراة متفوقاً على غريمه التقليدى بـ3 نقاط، حيث يمتلك 75 نقطة مقابل 72 للبارسا، كما لديه مباراة مؤجلة كذلك مع سلتا فيجو.

تأتى المباراة وسط حالة من التأهب الأمنى الكبير فى ظل الهجمة الإرهابية التى تجتاح أوروبا فى الفترة الماضية، ووصل صداه إلى الملاعب الرياضية، بعدما تم تفجير قنبلة أمام شاحنة فريق بوروسيا دورتموند الألمانى الأسبوع الماضى قبل مباراته أمام موناكو، فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا والذى تسبب فى تأجيل هذه المباراة 24 ساعة.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية الشهيرة عن أن الشرطة الإسبانية بالتنسيق مع الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، وضعت خطة أمنية قوية لتأمين المباراة وخروجها لبر الأمان دون مشكلات وتأمين الجماهير، خاصة بعد التفجير الإرهابى الذى شهدته فرنسا أمس الأول فى شارع الشانزليزيه.

وأشار موقع الاتحاد الإسبانى لكرة القدم إلى أن الفريقين سيتم فرض إجراءات أمنية مشددة عليهما وعلى مقر إقامة كل منهما فى مدريد قبل المباراة وتأمين الحافلتين اللتين استقتلا اللاعبين إلى أرض الملعب من فندق الإقامة، كما كشفت «آس» عن أن الإجراءات التأمينية الأشد والأكبر سيشهدها ملعب سانتياجو برنابيو، حيث سيتم تمشيطه بالكلاب البوليسية وخبراء الكشف عن المفرقعات وتفتيش كل من يدخل للاستاد، فضلاً عن تمشيط كل الطرق المؤدية للاستاد فى قلب العاصمة.

وبات الأرهاب هاجساً قوياً فى أوروبا فى الشهور الأخيرة فى ظل تكرار العمليات الأرهابية فى عدة دول منها فرنسا وإنجلترا وألمانيا وبلجيكا وتركيا وغيرها.

على الصعيد الفنى، واصل الفريقان استعداداتهما للمباراة بكل قوة، حيث يضع كل منهما عنواناً واحداً للمباراة هو «الفوز»- حسبما كتبت صحيفة ماركا- وقالت الصحيفة فى تقريرها الرئيسى أمس: «كلاسيكو على حافة الهاوية».

وأشارت إلى أن الكلاسيكو سيكون صعباً على برشلونة، حيث لم يأخذ الفرصة لالتقاط أنفاسه عقب الخروج من دورى الأبطال على يد يوفنتوس، لكن نجم الكرة الإسبانية السابق أنجل كويلار قلل من تأثير ذلك على نجوم البارسا خلال المباراة. وأشارت «ماركا» إلى أن برشلونة يخوض المباراة بضغوط أكبر، نظراً لتخلفه عن منافسه، كما أن الدورى هو الفرصة الأخيرة للفريق لإنقاذ موسمه بلقب كبير بعد الخروج الأوروبى، كما أن الفريق سيخوض المباراة، ، فى غياب نجمه نيمار، تنفيذاً لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بعد تعديه لفظياً على الحكم الرابع خلال مباراة ملقا.

ورفضت المحكمة الرياضية «كاس» أمس، طلب برشلونة برفع الإيقاف عن «نيمار» بعد استئناف برشلونة.

كانت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسبانى قد رفضت، أمس، الاستئناف الذى تقدم به برشلونة لرفع الإيقاف عن نيمار حتى يمكنه المشاركة فى الكلاسيكو، وقالت «ماركا» أن مسؤولى برشلونة قرروا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية فى سباق ضد عقارب الساعة لحسم مصير مشاركة اللاعب.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت طوارئ فى إسبانيا استعداداً لـ«الكلاسيكو» في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …