الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : جويرمو فيلاس يهنئ «نادال» بكسر رقمه التاريخي اليوم

الرياضة : جويرمو فيلاس يهنئ «نادال» بكسر رقمه التاريخي اليوم

هنأ لاعب التنس الأرجنتيني السابق جويرمو فيلاس نظيره الإسباني رافايل نادال، بعدما فاز الأخير ببطولة مونت كارلو، ليحطم رقم «فيلاس» القياسي في عدد مرات الفوز بالألقاب على الأراضي الرملية «49 لقبا» طوال مسيرته، التي امتدت بين عامي 1969 و1992.

وقال «فيلاس»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تهانينا لرافايل نادال بلقبه الخمسين على الأراضي الرملية، إنه أمر رائع، لقد كان شرفًا لي حضور النهائي».

وأصبح «نادال»، بعد فوزه بقلب بطولة مونت كارلو للتنس، الأحد، أول لاعب في التاريخ يفوز بهذه البطولة عشر مرات خلال مسيرته، بالإضافة إلى تحطيمه الرقم القياسي لـ«فيلاس»، الذي كان يمتلك أكبر عدد من الألقاب على الأراضي الرملية.

وحقق «نادال» هذا الإنجاز التاريخي بعد تغلبه في المباراة النهائية لبطولة مونت كارلو على مواطنه ألبرت راموس، بنتيجة «6-1» و«6-3»، ليضع نهاية لفترة غيابه عن حصد الألقاب، والتي امتدت إلى 12 شهرًا.

ويعتبر «فيلاس»، 64 عامًا، أفضل لاعب تنس في تاريخ الأرجنتين، حيث فاز بـ62 لقبا خلال مسيرته الاحترافية، 49 منها على الأراضي الرملية، بالإضافة إلى فوزه بـ16 بطولة في منافسات الزوجي.

ومن أبرز البطولات التي فاز بها اللاعب الأرجنتيني السابق بطولة أستراليا المفتوحة، موسمي 1978 و1979، وفرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، عام 1977، وأمريكا المفتوحة عام 1977.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت جويرمو فيلاس يهنئ «نادال» بكسر رقمه التاريخي في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …