الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية اليوم

الرياضة : جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية اليوم

فشل بطل الملاكمة في الوزن الثقيل الأوكراني فلاديمير كليتشكو في سعيه للفوز بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة بعد أن أوقفه البريطاني أنتوني جوشوا في الجولة الـ11 في نزالهما على استاد ويمبلي في لندن مساء السبت.

وألحق جوشوا، البالغ من العمر 27 عامًا، أمام 90 الف متفرج بكليتشكو، صاحب الـ41 عامًا، الهزيمة الخامسة في مسيرته التي حقق خلالها 64 فوزا منها 54 بالضربة القاضية.
وأسقط جوشوا منافسه الأوكراني أرضا في الجولة الخامسة ولكن الملاكم البريطاني نال نفس المصير للمرة الأولى في مسيرته خلال الجولة السادسة.

الجولة الرابعة بين البريطاني جوشوا وكليتشكو

ولكن جوشوا عاد وأسقط كليتشكو مرتين بلكمة صاعدة وضربة خطافية بيده اليسرى، قبل أن يعاقبه بسلسلة من الضربات المتتالية في زاوية الحلبة، وبالتالي لم يكن أمام الحكم أي خيار سوى إيقاف النزال في الجولة قبل الأخيرة وإعلان جوشوا الفائز بلقب اتحاد الملاكمة العالمي في إبريل 2016، كبطل لا يقهر في رابطة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي.
وحافظ جوشوا على مسيرته الخالية من الهزائم وحقق فوزه الـ19.
وقبل إيقاف النزال أعلن اثنان من القضاة تفوق جوشوا 95 /93 و96 /93 في الوقت الذي منح فيه الثالث التفوق لكليتشكو 95/93.
الجولات الثلاث الأولى من النزال الذي يتوقع أن يحقق إيرادات تبلغ نحو 40 مليون جنيه إسترليني (51 مليون دولار) كانت معركة تكتيكية بين البطلين الأوليمبيين السابقين.

الجولة الرابعة بين البريطاني جوشوا وكليتشكو

وكان جوشوا أول من بادر بتسديد ضربة قوية بعد أن وجه لكمة بيده اليسرى في وجه كليتشكو الفائز بلقب بطولة العالم في الوزن الثقيل مرتين من قبل، ليسقط الملاكم الأوكراني على ركبتيه.
ولكن كليتشكو استغل خبرته من خلال الـ68 نزالا التي خاضها ليحافظ على رباطة جأشه ويفرض الضغوط على منافسه البريطاني، قبل أن يسقطه على أرض الحلبة للمرة الأولى في مسيرته خلال الجولة السادسة بلكمة يمينية.

الجولة الرابعة بين البريطاني جوشوا وكليتشكو

ولكن جوشوا الذي يصغر منافسه الأوكراني بـ14 عاما نهض من على أرض الحلبة بعد ثماني عدات، وفرض مزيدا من الضغوط على منافسه في الجولتين السابعة والثامنة.
واستمر الحال على ما هو عليه قبل أن يسقط جوشوا كليتشكو بضربة قوية بيده اليسرى ليقع الملاكم الأوكراني على أرض الحلبة للمرة الثانية.
واستغل جوشوا حجمه وقوته وسدد لكمات متتالية لكليتشكو في زاوية الحلبة قبل أن يضطر الحكم لإنهاء النزال وإعلان فوز الملاكم البريطاني.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …