الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : تحليل.. هكذا ساهمت أخطاء الطلائع وفكر إيناسيو في كسر أرقام الزمالك السلبية اليوم

الرياضة : تحليل.. هكذا ساهمت أخطاء الطلائع وفكر إيناسيو في كسر أرقام الزمالك السلبية اليوم

حقق الزمالك فوزًا سهلًا على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني من عمر مسابقة الدوري، اليوم الأربعاء.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 43 نقطة في المركز الرابع خلف المصري ويكسر صيام 55 يومًا دون فوز و10 أشواط كاملة دون تسجيل وبعد 5 هزائم متتالية.

بدأ البرتغالي أوجستو إيناسيو اللقاء بالرسم التكتيكي المعتاد للزمالك 4-2-3-1، الشناوي في حراسة المرمي وحسني فتحي على الناحية اليمني وأبوالفتوح في الناحية اليسري، وجبر والونش قلبي دفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف في الوسط، والثلاثي محمد إبراهيم وشيكابالا وأيمن حفني، خلف باسم مرسي المهاجم الوحيد.

تحليل مباراة الزمالك والطلائع

بينما اعتد طارق يحيي على الرسم التكتيكي 4-3-2-1 «شجرة الكريسماس» بوجود عماد السيد في حراسة المرمي أمامه عصام صبحي، ظهير أيمن، وعاصم صلاح، ظهير أيسر، ومعتمد محسن ومحمود البدري قلبي دفاع، أمامهم الثلاثي فرانك ستيفن وبلال جمال ومحمد روقه، ثم ثنائي خلف المهاجم أحمد عيد عبدالملك وعمرو عقوبي، ثم المهاجم الوحيد محمد أشرف.

تحليل مباراة الزمالك والطلائع

التغيير في الثلاثي ولغز «إبراهيم»

أجرى إيناسيو تغييرًا في الثلاثي خلف رأس الحربة، فأشرك شيكابالا كالمعتاد في مركز الجناح الأيمن وأيمن حفني في الوسط، وأشرك محمد إبراهيم بدلًا من مصطفي فتحي، محمد إبراهيم لم يقدم المردود الطيب خلال المباراة، وتأخر كثيرًا في تمرير الكرات الحاسمة، فلم يمرر إلا تمريرة حاسمة واحده لباسم مرسي، وأنقذها عماد السيد، حارس طلائع الجيش، ومرر الكرة لأيمن حفني الذي تعرض للعرقلة في منطقة الجزاء في هدف الزمالك الأول.

التنوع الدفاعي

اعتمد إيناسيو في مباراة إنبي على الدفاع العالي، وتعرض الزمالك للهزيمة، فلجأ إيناسيو إلى تغيير الشكل الدفاعي ورجع رباعي الزمالك الدفاعي 10 ياردات إلى الخلف لغلق المساحات والثغرات في العمق، وبالمثل لم يلجأ الزمالك إلى الضغط العالي على دفاع طلائع الجيش أثناء بناء الهجمات، وهو ما يعكس تطور إيناسيو التكتيكي.

تحليل مباراة الزمالك والطلائع
تحليل مباراة الزمالك والطلائع

الشكل الهجومي للزمالك

تطور الشكل الهجومي للزمالك نسبيًا عن المباريات السابقة، فمع غياب التسجيل لثمانية أشواط متتالية، تحسن الشكل بعض الشئ، وعلى الرغم من تسجيل 3 أهداف، فالشكل الهجومي لم يكن بالكثافة الكافية، لكن تحسن عن مباراة إنبي على سبيل المثال، فكان يضطر باسم مرسي إلى الرجوع للاستلام، وهو مالم يحدث في مباراة اليوم.

تحليل مباراة الزمالك والطلائع
تحليل مباراة الزمالك والطلائع

الزمالك سجل هدفين من ركلتي جزاء للتسرع والرعونة الدفاعية لمدافعي طلائع الجيش، وليس بسبب الشكل الهجومي الجيد للزمالك.

تغييرات إيناسيو «فتحي المهاجم الوهمي»

أجرى إيناسيو 3 تغييرات بنزول صلاح ريكو بدلًا من شيكابالا، ومصطفي فتحي بدلًا من أيمن حفني، ليتغير شكل الزمالك إلى 4-3-2-1 بدلا من 4-2-3-1، وذلك بعد إحراز الهدف الثاني للزمالك للتأمين الدفاعي، ريكو انضم إلى معروف وحامد في الوسط، وتولي إبراهيم وفتحي مسؤولية إمداد باسم مرسي بالكرات.

بعدها أخرج ايناسيو، المهاجم باسم مرسي، ليلعب الزمالك بدون مهاجم صريح ويعتمد على الثلاثي رفعت وفتحي وإبراهيم في الثلاثي الأمامي، وتوج مصطفي فتحي تغيير إيناسيو التكتيكي بهدف ثالث من انفراد صريح بالمرمى من تمريرة رفعت.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت تحليل.. هكذا ساهمت أخطاء الطلائع وفكر إيناسيو في كسر أرقام الزمالك السلبية في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …