الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : بوتاس يحفر اسمه في سجل أبطال فورمولا بعد فوزه بسباق روسيا اليوم

الرياضة : بوتاس يحفر اسمه في سجل أبطال فورمولا بعد فوزه بسباق روسيا اليوم

أظهر الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، أنه قد يصبح أحد المنافسين على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بعدما حقق أول لقب له في سباقات الجائزة الكبرى عبر التفوق في روسيا.

وقبل بداية الموسم كان ينظر إلى بوتاس باعتباره السائق الثاني لمرسيدس خلف السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، لكن السائق الفنلندي أظهر من خلال أدائه في سوتشي أنه قد يصبح مصدر تهديد مباشر لهاميلتون عبر السير على نهج سلفه الألماني نيكو روزبرج الذي فاز مع مرسيدس في الموسم الماضي بلقب بطولة العالم قبل أن يعلن اعتزاله.

ويحتل بوتاس المركز الثالث في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق عشر نقاط خلف هاميلتون الوصيف وبفارق 23 نقطة خلف الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي ينفرد بصدارة الترتيب العام، قبل سباق جائزة إسبانيا الكبرى الذي يقام في برشلونة في 14 من مايو الجاري.

وذكرت صحيفة «جارديان» البريطانية اليوم الاثنين في إشارة إلى كيمي رايكونن سائق فيراري الذي حل في المركز الثالث في سوتشي خلف فيتيل صاحب المركز الثاني «في سباق جائزة روسيا الكبرى أظهر فالتيري بوتاس أن فورمولا-1 لديها رجل ثلج جديد».

وجاء فوز بوتاس وسط ضغوط كبيرة من جانب فيتيل لكنه نجح في حسم السباق الروسي لصالحه ليحقق أول انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى بعد أكثر من 80 محاولة سابقة، ويضع مرسيدس في صدارة الترتيب العام لفئة الصناع (الفرق) متفوقا على فيراري.

ولكن مرسيدس رحل عن مضمار سوتشي ببعض مشاعر القلق بعد تراجع أداء هاميلتون، الذي عانى من مشاكل تتعلق بسخونة السيارة ثم اكتفى باحتلال المركز الرابع في سباق روسيا.

وقال هاميلتون «لم أظهر بالسرعة الكافية، لم أعان من مشاكل في التدريب بهذا الشكل من قبل، لكن هذا يعني أنني كنت بعيدا عن المنافسة منذ البداية، أعتقد أنني كان لدي القدرة على منافسة كيمي، ولكن سخونة السيارة أخذت في الارتفاع».

ومن جانبه قال توتو فولف رئيس مرسيدس «لم نمنحه ما هو مطلوب للقيام بمهامه هذا الاسبوع، ولكنها اولوية بالنسبة لنا لتسوية هذه المشكلة قبل سباق برشلونة».

وانتظر بوتاس الذي انتقل من ويليامز لمرسيدس لتعويض اعتزال روزبرج، 81 سباقا لتحقيق فوزه الأول في فورمولا-1، لكن هذا لا يعني أنه الأكثر صبرا من بين كل السائقين، فقد احتاج روزبرج وميكا هاكينين إلى أكثر من ذلك قبل أن يتذوقا طعم النصر للمرة الأولى.

وبات بوتاس خامس سائق فنلندي يفوز بلقب سباق جائزة كبرى، بعد كيكي روزبرج وهاكينين ورايكونن وهيكي كوفالاينن.

وأوضح بوتاس «يحتاج الأمر لبعض الوقت لاستيعاب ما تحقق، سماع النشيد الوطني الفنلندي كان شيئا استثنائيا بالنسبة لي، إنه الفوز الأول واتمنى أن يكون مجرد البداية، إنه أحد أفضل السباقات في مسيرتي».

واستحق بوتاس الفوز بالسباق بعدما بدأه من المركز الثالث لكنه سرعان ما فرض سيطرته وظل في الصدارة حتى خط النهاية.

وعلقت مجلة «اوتو موتور اند سبورت» الألمانية بالقول «الصراع بين بوتاس وفيتيل غطى على سباق جائزة روسيا الكبرى وبقية الأحداث تأتي في المرتبة الثانية».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت بوتاس يحفر اسمه في سجل أبطال فورمولا بعد فوزه بسباق روسيا في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …