الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : «الطوارئ» تهدد كأس العالم للسلة في القاهرة اليوم

الرياضة : «الطوارئ» تهدد كأس العالم للسلة في القاهرة اليوم

قال مجدى أبوفريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، إن كأس العالم تحت 19 سنة، مهدد بالنقل خارج القاهرة، بسبب انزعاج الاتحاد الدولى للعبة من فرض حالة الطوارئ.

وأضاف «أبوفريخة» أن وفدا أمنيا حضر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية لدراسة الأحوال الأمنية والوقوف على إمكانية إقامة البطولة فى القاهرة أو عدم قدرة مصر على استضافتها بسبب الأوضاع الأمنية. وتابع أن الوفد غادر القاهرة بعد أن كتب تقريره عن كافة الأحوال، لافتاً إلى أن الوفد أبدى ارتياحه المبدئى للأحوال الأمنية، وأنه سيرفع تقريره إلى الاتحاد الدولى خلال الساعات القليلة المقبلة لاتخاذ قراره النهائى بشأن إقامة البطولة.

وقال «أبوفريخة» إن القرار النهائى سيصدر خلال اجتماعات الاتحاد الدولى، التى ستقام يومى الرابع والخامس من مايو المقبل. وشدد على أن مصر جاهزة لاستقبال البطولة وخروجها فى أبهى صورها.

كانت حالة من القلق قد انتابت أعضاء الاتحاد الدولى لكرة السلة بعد إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، خوفاً من وجود أى تداعيات أمنية تهدد إقامة الوفود فى القاهرة.

ونفى رئيس الاتحاد وجود أى دور لمجلس إدارته فى عملية النقل التليفزيونى للبطولة، خصوصاً أن الحقوق التسويقية كاملة متروكة للاتحاد الدولى، وليس لمجالس إدارات الاتحادات المحلية أى دور فى هذه المسألة، وناشد كافة وسائل الإعلام الابتعاد عن الحديث عن أى أمور عنصرية، سواء بالنسبة لإسرائيل أو غيرها حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على قرار الاتحاد الدولى، الخاص بإقامة البطولة فى القاهرة أو نقلها خارجها، خصوصاً أن هناك حالة من المتابعة الكاملة من قبل لجان الاتحاد الدولى لجميع ما يُنشر فى وسائل الإعلام المصرية للوقوف على الحالة الأمنية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت «الطوارئ» تهدد كأس العالم للسلة في القاهرة في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …