الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : الزمالك ينهي سلسلة هزائمه بثلاثية في مرمى طلائع الجيش اليوم

الرياضة : الزمالك ينهي سلسلة هزائمه بثلاثية في مرمى طلائع الجيش اليوم

تغلب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك على نظيره طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، على أرض ملعب استاد «بترو سبورت»، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 35، في المركز السادس.

بدأ الزمالك بتشكيلة ضمت أحمد الشناوي وأحمد أبوالفتوح، على جبر، ومحمود حمدي «الونش» وحسني فتحي، ومعروف يوسف وطارق حامد وأيمن حفنيوشيكابلا ومحمد إبراهيم وباسم مرسي، بينما ضمت تشكيلة الطلائع: عماد السيد ومحمود البدري ومعتمد حسن وعاصم صلاح وعصام صبحي ومحمد اشرف روقة وبلال جمال وفرانك ستيفن وأحمد عيد وعموري ومحمد اشرف عبدالقادر.

وضغَط الطلائع في بداية المباراة وحصل على ركلة حرة مباشرة على خط المرمى جهة اليمين، بعد تدخل عنيف من الشناوي الذي خرج من مرماه لملاقاة عصام صبحي «ق5»، وبعدها سيطر الزمالك وبدأ في تشكيل عدة هجمات على مرمى الطلائع دون أي خطورة .

وأطلق أحمد عيد تسديدة صاروخية تعلو العارضة «ق24» .

وحصل أيمن حفني على ركلة جزاء، في الدقيقة 26، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من محمد إبراهيم ليتدخل عليه فرانك ستيفين بشكل عنيف، ويشير الحكم أمين عمر لركلة جزاء نفذها باسم مرسي ووضعها على يسار الحارس عماد السيد، معلنًا عن هدف التقدم.

وتواصل الضغط الأبيض ومر باسم مرسي من الجهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في تمرير الكرة ليهدر فرصة هدف ثاني لفريقه «ق35».

وحصل لاعب وسط الطلائع محمد أِشرف «روقة» على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة «ق41»، للخشونة مع معروف يوسف، وبعدها حصل أحمد عيد عبدالملك على بطاقة ثانية للاعتراض على أمين عمر «ق43»، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف للاشيء.

ودفع طارق يحيى، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، في بداية الشوط الثاني بالبوركيني هساوي بدلاً من أحمد عيد عبدالملك، ثم عاد ودفع بالمهاري حسن يوسف بدلاً من فرانك ستيفين «ق58» بحثاً عن تعديل النتيجة.

ومرر شيكابالا كرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء لباسم مرسي ليمر الأخير من مدافعي الطلائع ويطلق تسديدة قوية جداً يتصدى لها عماد السيد «ق65» منقذاً مرماه من هدف جديد، وعاد معروف يوسف وانفرد بمرمى عماد السيد وغمز الكرة في المرمى لكن عماد السيد يواصل تألقه ويتصدى للكرة.

وتواصل الضغط الأبيض ولعب أيمن حفني تمريرة متقنة إلى حسني فتحي داخل منطقة الجزاء يتعرض للاعاقة من معتمد محسن، ويشير أمين عمر لركلة جزاء ثانية، انبرى لها باسم مرسي ووضعها على يمين عماد السيد يتصدى لها وترتد الكرة لباسم يقابلها برأسية في المرمى معلناً عن الهدف الثاني للأبيض «ق67».

ودفع البرتغالي إيناسيو، المدير الفني للزمالك، بالثنائي صلاح ريكو ومصطفى فتحي بدلاً من شيكابالا وأيمن حفني «ق70»، وبعدها دفع إسناسيو بأحمد رفعت بدلاً من باسم مرسي «ق82»، ورمى طارق يحيى بآخر أوراقه محمد جمال.

وواصل الزمالك صحوته ولعب أحمد رفعت تمريرة بينية قاتلة في وسط الملعب لمصطفى فتحي على حدود منطقة الجزاء يتجاوز أحد مدافعي الطلائع ويتجاوز الحارس الذي خرج لملاقاته ويضع الهدف بسهولة في المرمى الخالي «ق85» معلناً عن الهدف الثالث.

وبعدها مباشرة احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة للزمالك بعد تعرض أحمد رفعت للعرقلة داخل منطقة الجزاء من معتمد محسن، نفذها مصطفى فتحي ووضعها بغرابة فوق العارضة «ق86».

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأبيض «3-0».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت الزمالك ينهي سلسلة هزائمه بثلاثية في مرمى طلائع الجيش في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …