الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : الأهلي يسعى لاستغلال هدية دجلة.. والزمالك «طمعان» في المصري بالدوري اليوم

الرياضة : الأهلي يسعى لاستغلال هدية دجلة.. والزمالك «طمعان» في المصري بالدوري اليوم

يسعى الأهلي لاستغلال هدية نظيره وادي دجلة في تعزيز صدارته للدوري المصري الممتاز عندما يواجه غدا الاثنين طنطا في ختام منافسات المرحلة الـ 25 للمسابقة المحلية.

ونجح دجلة بقيادة أحمد حسام ميدو في إيقاف سلسلة انتصارات مصر المقاصة، أقرب منافسي الأهلي على الدرع، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بعدما تغلب عليه في المرحلة نفسها أمس بهدف نظيف. ويتصدر الشياطين الحمر ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة جمعها من 24 مباراة، في حين لعب المقاصة 25 مباراة، فيما يحتل فريق طنطا المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة. وشدد حسام البدري على لاعبيه بحتمية الفوز على طنطا وحصد الثلاث نقاط لتوسيع فارق النقاط مع المقاصة إلى 10 نقاط والاقتراب خطوة من حسم لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وعقد «البدري» جلسة مع لاعبيه عقب مران أمس، حذرهم خلالها من الاستهانة بفريق طنطا الذي يقاتل بكل قوته من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط لدوري القسم الثاني. وانتظم رباعي الأهلي، مؤمن زكريا وحسام عاشور وعماد متعب وعمرو السولية، في المران بعد غياب.

وحصل متعب على راحة يومين بسبب حصوله على حقنة بسبب آلام الركبة، وغاب السولية عن آخر مران بسبب أداء الامتحانات، في حين غاب مؤمن زكريا بسبب تواجده في السعودية لأداء مناسك العمرة، كما تعرض عاشور لإصابة في آخر تدريب وحصل على راحة سلبية على أثرها من الجهاز الفني. في المقابل، يغيب أحمد حجازي ومروان محسن عن الأهلي خلال مواجهة طنطا، حيث يؤدي الأول برنامجا تأهيليا للتخلص من آثار إصابته في العضلة الضامة، في حين يسافر الثاني إلى ألمانيا للمتابعة مع الطبيب الذي أجرى له جراحة الصليبي مؤخراً.

ومن جانبه، أكد «البدري» أهمية الفوز في مباراة الغد، خاصة بعدما سنحت الفرصة لزيادة فارق النقاط مع أقرب منافسيه والتقدم خطوة كبيرة نحو حصد الدرع قبل انتهاء المنافسات بتسع جولات. وأوضح مدرب الأهلي أن تحذيره المتكرر للاعبيه خلال الأيام الماضية من الاستهانة بفريق طنطا نابع من علمه برغبة المنافس في الخروج بنتيجة إيجابية تذهب به بعيداً عن منطقة الهبوط التي اشتد الصراع بها خلال المراحل الأخيرة. وقال البدري: «لاعبو الأهلي يدركون جيداً أنه لا بديل عن الفوز في كل مباراة حتى يتم حسم الدوري رسميا وتحقيق أول الأهداف المنشودة هذا الموسم على الصعيد المحلي».

على الجانب الآخر، طالب خالد عيد، المدير الفني لطنطا، لاعبيه بالتركيز وبذل أقصى جهد في مواجهة الأهلي، مؤكدا أن تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد يعنى زيادة فرص البقاء في دوري الأضواء والشهرة والاستقرار نسبيا في المنطقة الدافئة بعيداً عن شبح الهبوط.
وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها، يوم الإثنين، يحل الزمالك الذي ابتعد عن المنافسة على الدوري ضيفا على نظيره المصري البورسعيدي. ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 43 متساويا مع المصري صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف والمباريات، حيث لعب الأبيض 24 مباراة حتى الآن في حين لعب البورسعيدي 23 مباراة وله لقاء مؤجل امام سموحة من المرحلة الـ 22.
واستطاع الزمالك إنهاء سلسلة الهزائم التي لازمته طوال المراحل الأربع الماضية لحساب المقاصة وسموحة والشرقية وإنبي على الترتيب وذلك بفوزه في المرحلة المنقضية على طلائع الجيش «3-0».
ويسعى البرتغالي أوجوستو إيناسيو، المدير الفني للأبيض، لاستغلال صحوة فريقه وتحقيق الفوز الثاني على حساب المصري الذي يعاني من تدني النتائج مؤخرًا سواء بخروجه من الكونفيدرالية على يد فريق كمبالا أو الهزيمة في آخر مبارياته بالدوري أمام طنطا بنتيجة «1-2».

وخصص إيناسيو فقرة لتدريب اللاعبين على تسديد ركلات الجزاء في نهاية التدريبات الاخيرة قبل مباراة الغد، وذلك لعلاج ظاهرة إهدار اللاعبين لركلات الترجيح في المباريات، وآخرها إهدار باسم مرسي ومصطفى فتحي ركلتي جزاء في مباراة الطلائع الأخيرة.

ومن المقرر أن ينتظم الزمالك في معسكر مغلق اليوم الأحد في الإسكندرية، على أن يخوض تدريبه الأخير على ملعب برج العرب الذي سيستضيف مواجهة المصري.

وواصل حسام باولو، مهاجم الزمالك، أداء التدريبات التأهيلية لإصابته بشد في العضلة الخلفية، وكذلك المدافع محمد مجدي الذي يتعافى من إصابته بشد في العضلة الأمامية. كما واصل أحمد توفيق، لاعب وسط الأبيض أداء برنامجه التأهيلي، بعدما أجرى عملية جراحية في الأنف، كذلك أسامة إبراهيم، الظهير الأيمن، الذي واصل المشاركة في التدريبات مرتديا واقيا بعد تعرضه لإصابة في الأنف.

في المقابل، شارك الزامبي ايمانويل مايوكا، مهاجم الزمالك، في التدريب لليوم الثاني على التوالي بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تسببت في غيابه طوال الفترة الماضية. وحرص إيناسيو على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والخططية لتطبيقها في المباراة المقبلة أمام المصري من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.

في المقابل، يسعى الفريق البورسعيدي بقيادة حسام حسن لاستعادة اتزانه سريعا والتخلص من آثار الهزائم الأخيرة، مستغلا تذبذب مستوى الأبيض لتحقيق الفوز.

وشدد حسام حسن على أهمية مواجهة الزمالك، التي ستحسم بشكل كبير صاحب المركز الثالث بالدوري، مؤكدًا أن فريقه يمتلك مقومات الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وتقام اليوم الأحد 4 مباريات بالمرحلة نفسها تجمع بين سموحة والمقاولون العرب، وطلائع الجيش وبتروجيت، وإنبي مع الإسماعيلي، والإنتاج الحربي أمام الاتحاد السكندري.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت الأهلي يسعى لاستغلال هدية دجلة.. والزمالك «طمعان» في المصري بالدوري في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …