الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : الأهلي وطنطا.. رقمان مميزان للشيخ طه وغياب الانتصار عن أبناء «السيد البدوي» اليوم

الرياضة : الأهلي وطنطا.. رقمان مميزان للشيخ طه وغياب الانتصار عن أبناء «السيد البدوي» اليوم

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طنطا، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين، بملعب السلام بالقاهرة، بمنافسات الجولة الـ 25 لمسابقة الدوري العام، للموسم الجاري 2016- 2017.

الأهلي يدخل اللقاء وهو متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 64 نقطة دون تلقي أي خسارة في مشواره، بينما يحل طنطا في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة.

ونستعرض من خلال السطور التالية 15 معلومة عن تاريخ مواجهات الفريقين.
1 – الأهلي وطنطا تقابلا في 29 مباراة سابقة قبل مباراة الليلة، بواقع 21 مباراة بالدوري العام و8 مباريات بمسابقة كأس مصر.
2 – الأهلي تمكن من تحقيق الانتصار في 24 مباراة وحسمت نتيجة التعادل 5 مواجهات أخرى، بواقع 3 تعادلات سلبية وتعادلين ايجابيين.
3 – فريق طنطا لم يتمكن من تحقيق الانتصار في أي لقاء من اللقاءات الـ 29 التي جمعته بالفريق الأهلاوي.
4 – الأهلي أمطر شباك طنطا بـ 69 هدفًا بواقع 43 بالدوري العام و26 بكأس مصر، أما أبناء السيد البدوي فاكتفوا بتسجيل 9 أهداف فقط بجميع مواجهاتهم أمام الأهلي «7 بالدوري و2 بالكأس».
5 – طه إسماعيل، نجم الأهلي السابقن هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، حيث سجل 9 أهداف بشباك الفريق الطنطاوي ويليه الأسطورة محمود الخطيب برصيد 4 أهداف.
6 – طه إسماعيل أيضًا هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركةً في المواجهات المباشرة بينهما، حيث خاض 5 مباريات مع الأهلي أمام طنطا.
7 – محمد أبوتريكة، نجم الأهلي السابق، خاض أول مباراة رسمية له بقميص الأهلي أمام فريق طنطا في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر موسم 2004، وبالتحديد في السادس من فبراير لذلك العام، وتمكن يومها من تسجيل شهادة ميلاده مع جماهير القلعة الحمراء وتسجيل هدفي الفوز في الظهور الأول له.
8 – الأهلي حافظ على نظافة شباكه أمام طنطا في 20 مواجهة من أصل 29 مباراة جمعتهما، وهو ما يعني عدم تمكن أبناء السيد البدوي من زيارة الشباك الحمراء بأكثر من هدف فقط في 9 مباريات، بينما تمكن الطنطاوية من تحقيق «الكلين شيت» 3 مرات فقط أمام المارد الأحمر.
9 – أول لقاء جمع الفريقين كان في الثلاثين من إبريل لعام 1944 بمنافسات الدور الثاني لمسابقة كأس مصر، وحقق الأهلي الفوز يومها بثلاثية نظيفة، بينما كان اللقاء الأخير بالدور الأول للدور بالموسم الجاري في الرابع من نوفمبر لعام 2016 وانتهى بانتصار أبناء التتش بهدف دون رد.
10 – طنطا انتظر حتى اللقاء الثالث أمام الأهلي كي يسجل أول أهدافه بالشباك الحمراء، حيث أحرز هدفه الأول في لقاء الدور الأول لموسم 1957، في خسارته بهدفين.
11 – أعلى نسبة من الانتصارات المتتالية كان بانتصار الأهلي في 7 مباريات متتالية على طنطا، وذلك في أول 7 مواجهات جمعت الفريقين، بالتحديد منذ لقا كأس مصر 1944 وحتى لقاء الدور الأول من الدوري موسم 1960.
12 – آخر هدف تمكن فريق طنطا من تسجيله في شباك الأهلي كان في لقاء الخامس عشر من يناير لعام 2003 في لقاءهما بكأس مصر لذلك الموسم، وسجله بدير الشربيني، أي منذ 14 عاماً و3 شهور.
13 – فريق طنطا لم يتمكن من المبادرة التهديفية والتقدم على الأهلي في النتيجة خلال الـ29 مواجهة سوى مرة وحيدة فقط، كانت في لقاء الدور الثاني لمسابقة الدوري موسم 1956-1957، وخسرها الفريق الأصفر في النهاية بثلاثة أهداف.
14 – الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين تحقق في الدوري العام موسم 1975-1976، والذي فاز خلاله الأهلي بسداسية نظيفة حملت توقيع «محمود الخطيب 3 أهداف وهدف لكل من مختار مختار ومحسن صالح وأحمد عبدالباقي».
15 – لقاء الدور الثاني من موسم 1959-1960 هو أول لقاء يشهد صيام الأهلي عن التهديف وعجزه عن هز شباك طنطا، وذلك في تعادلهما السلبي بدون أهداف.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت الأهلي وطنطا.. رقمان مميزان للشيخ طه وغياب الانتصار عن أبناء «السيد البدوي» في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …