الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : استقالة الشيخ أحمد الفهد الصباح من منصبه في «فيفا» اليوم

الرياضة : استقالة الشيخ أحمد الفهد الصباح من منصبه في «فيفا» اليوم

استقال الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي، من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأحد، بعد مزاعم بتورطه في فضيحة رشوة.

ونفى الشيخ أحمد الفهد الصباح التورط في فضيحة الرشوة التي أدين بها مسؤول في «فيفا».

وأدانت محكمة أمريكية، ريتشارد لاي، العضو السابق بلجنة التدقيق والامتثال بـ«فيفا»، والذي يرأس اتحاد جوام لكرة القدم، الأسبوع الماضي، بتورطه في قضية رشوة بقيمة مليون دولار.

وأمر فيفا بحرمان «لاي» من ممارسة أي نشاط لمدة 90 يوما أمس الأول الجمعة.

ولكن الشيخ أحمد أصدر بيانًا أكد من خلاله انسحابه من المشاركة في الانتخابات على العضوية الآسيوية في مجلس «فيفا»، والتي ستجرى في البحرين في الثامن من مايو المقبل، وهو المنصب الذي يتولاه حاليا.

وقال: «فيما يتعلق بالادعاءات حول الأموال غير القانونية لريتشارد لاي، يمكنني فقط الإشارة إلى بياني السابق، وأنفي بقوة ارتكاب أي مخالفة».

وفي البيان الصادر، تعهد الشيخ أحمد بـ«الدفاع بقوة عن النزاهة والسمعة لأي منظمة يمثلها في أي مراجعة قانونية ذات صلة لإثبات أن هذه بالنسبة لي ادعاءات مفاجئة تماما».

وتابع: «رغم ذلك لا أريد لهذه الادعاءات أن تصرف الانتباه عن الكونجرس المقبل للفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لذا وبعد تفكير متأن قررت أنه من مصلحة الفيفا والاتحاد الآسيوي أن اسحب ملف ترشحي لعضوية مجلس الفيفا، والاستقالة من منصبي الحالي في كرة القدم».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت استقالة الشيخ أحمد الفهد الصباح من منصبه في «فيفا» في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …