الرئيسية / أخبار| رياضة / الرياضة : أليخاندرو هيرنانديز.. حكم البطاقات القلِق من الأخطاء في «الكلاسيكو» اليوم

الرياضة : أليخاندرو هيرنانديز.. حكم البطاقات القلِق من الأخطاء في «الكلاسيكو» اليوم

يلتقي ريـال مدريد مع ضيفه برشلونة، الأحد، في مباراة مثيرة بـ«كلاسيكو الأرض»، خلال منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني.

ومن المنتظر أن تشكل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الطرفين، خاصة وأن فوز ريـال مدريد بالمباراة سيعني تتويج النادي الملكي باللقب «منطقيًا»، خاصة مع تصدره للدوري الإسباني، برصيد 75 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة، مع وجود مباراة مؤجلة له أمام نادي سيلتا فيجو.

وتأتي هذه المباراة بعد أيام من تأهل ريـال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة «6-3» لمجموع مبارتي ربع النهائي، فيما خرج برشلونة من البطولة، بعد خسارته بنتيجة «3-0» لمجموع المبارتين.

وشهدت مباراة الإياب بين ريـال مدريد وبايرن، الثلاثاء، الكثير من الأخطاء التحكيمية، منها احتساب المجري فيكتور كاساي، حكم المباراة، لهدفين من تسلل واضح لريـال مدريد، بالإضافة إلى طرد مشكوك في صحته للتشيلي أرتورو فيدال، نجم وسط بايرن ميونخ، ما ساعد ريـال مدريد على تعويض تأخره في الوقت الأصلي «1-2»، إلى فوز «4-2» في الشوطين الإضافيين للمباراة.

ويوم الأربعاء الماضي، أكد الإسباني أليخاندرو هيرنانديز، الحكم المختار لإدارة مباراة الكلاسيكو، أنه سيبذل قصارى جهده لتفادي حدوث أخطاء تحكيمية في المباراة.

وقال «هيرنانديز»، البالغ من العمر 34 عامًا، في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «سعيد بتولي تحكيم مباراة بين أفضل فريقين في العالم، ولكني سأسعى للتعامل معها وكأنها مباراة عادية بالدوري الإسباني».

وتابع: «الأخطاء واردة في كرة القدم، والاعتراف بها يساعد الحكم على تحسين أداءه، خاصة أنها تؤثر على مستقبله المهني، وقد تؤثر على مسيرة أحد الأندية أيضًا، فقد يؤدي خطأ واحد فقط إلى تغيير وضع أحد الأندية بشكل كامل».

وفي الواقع، فإن جماهير برشلونة ستسعى للتركيز بشكل كامل على أداء «هيرنانديز»، خاصة بعدما كان سببًا في خسارة الفريق الكتالوني لنقطتين هامتين في سباقه للحفاظ على لقبه بالدوري الإسباني.

ففي مباراة برشلونة أمام ريـال بيتيس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي «1-1»، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، لم يحتسب «هيرنانديز» هدفًا صحيحًا لبرشلونة في اللقاء، حيث أشار بعدم تخطي الكرة لخط المرمى، فيما أكدت الإعادة التليفزيونية أن الهدف كان صحيحًا.

وواجه «هيرنانديز» بعدها هجومًا حادًا من جماهير النادي الكتالوني، حيث اعتبر قطاع كبير منهم أن إلغاء الهدف كان أمرًا مقصودًا، ما سيضع الحكم الإسباني تحت ضغط كبير لإثبات خطأ هذه الادعاءات.

وسبق لـ«هيرنانديز» أن أدار مباراتين أخريتين لبرشلونة خلال الموسم الحالي، بخلاف مباراة ريـال بيتيس، انتهت كلتاهما بفوز برشلونة، حيث كانت الأولى أمام نادي إشبيلية، خلال منافسات كأس السوبر الإسباني، والتي فاز فيها برشلونة بنتيجة «3-0»، فيما كانت الثانية أمام نادي فالنسيا، وانتهت بفوز برشلونة «4-2»، خلال منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني.

على الجانب الآخر، أدار «هيرنانديز» 3 مباريات لريـال مدريد خلال الموسم الحالي، فاز الريـال مبارتين منهما، فيما خسر المباراة الأخرى، بنتيجة «2-0» و«2-1» و«1-2»، أمام أندية إسبانيول وسبورتنج خيخون وإشبيلية على الترتيب، خلال منافسات الدوري الإسباني.

ويشتهر «هيرنانديز» بكثرة إشهاره للبطاقات الملونة بشكل عام، فمن بين 21 مباراة أدارها خلال منافسات الموسم الحالي بجميع المسابقات، أشهر «هيرنانديز» 108 بطاقة ملونة في 20 مباراة، بمعدل يتعدى الـ5 بطاقات ملونة في المباراة الواحدة، فيما لم تشهد مباراة فالنسيا وسيلتا فيجو، خلال منافسات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، إشهار «هيرنانديز» لأي بطاقات ملونة.

وخلال 3 مباريات أدارها لبرشلونة، أشهر «هيرنانديز» 16 مباراة ملونة «15 صفراء وأخرى حمراء»، حيث شهدت مباراة برشلونة وفالنسيا وحدها إشهار «هيرنانديز» لـ7 بطاقات صفراء وأخرى حمراء، لصالح الفرنسي إلياكيم مانجالا، مدافع فالنسيا.

فيما شهدت 3 مباريات أدارها الحكم الإسباني لريـال مدريد إشهار 14 بطاقة صفراء، دون إشهار أي بطاقة حمراء.

وبالتالي فإنه من المتوقع إلى حد كبير أن تشهد مباراة «الكلاسيكو» إشهار «هيرنانديز» لعدد كبير من البطاقات الملونة، خاصة مع الندية الكبيرة التي من المتوقع أن تتواجد بين لاعبي برشلونة وريـال مدريد.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

عزيزي الزائر لقد قرأت أليخاندرو هيرنانديز.. حكم البطاقات القلِق من الأخطاء في «الكلاسيكو» في موقع مصر اليوم ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس
المصدر

عن admin

شاهد أيضاً

الرياضة : «بيكيه»: برشلونة لم يقدم موسمًا جيدًا اليوم

اعترف جيرارد بيكيه، نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني، أن فريقه لم يقدم الموسم الذي حلم …